• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باستخدام برامج خاصة وبأسعار زهيدة

ضبط 3 آسيويين يبيعون مكالمات دولية من دون ترخيص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

ضبطت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة ثلاثة أشخاص آسيويين، في قضايا منفصلة، بعد قيامهم بسرقة المكالمات الدولية بطرق غير قانونية، من خلال استخدامهم برامج خاصة، أعدت خصيصا لهذا الغرض، ومن ثم بيعها للراغبين في إجراء مكالمات دولية مقابل أسعار زهيدة جداً، وذلك في مقار سكنهم بمناطق مختلفة تابعة لإمارة الشارقة.

وذكرت الشرطة أن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود معلومات لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة تفيد بقيام ثلاثة أشخاص آسيويين باستقبال الراغبين في إجراء مكالمات دولية في مقر إقاماتهم، كل على حدة، وبيعها لهم بأسعار زهيدة جداً من دون حصولهم على التراخيص اللازمة من هيئة تنظيم الاتصالات التي تجيز لهم مزاولة هذا النشاط.

وأضافت أنه وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل فريق أمني من قبل أجهزة التحريات والمباحث الجنائية للوقوف على صحة المعلومات الواردة، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات واستيفاء الإجراءات القانونية تم دهم مقار إقاماتهم والقبض عليهم وهم في حالة تلبس بعد مزاولتهم لأنشطة غير قانونية يجرم القانون ممارسيها في حال عدم الحصول على تصريح صادر من هيئة تنظيم الاتصالات يخولهم بمزاولة أنشطتهم.

وبمواجهتهم بالتهمة المنسوبة إليهما أقروا بها كاشفين عن الأجهزة والبرامج المستخدمة التي مكنتهم من الاحتيال وسرقة المكالمات الدولية المخفضة، وبناءً على اعترافاتهم تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة في إمارة الشارقة. وحذرت شرطة الشارقة من ضرورة تجنب التعامل مع هذه الفئة المخالفة وممارستها لأساليب عديدة للتحايل على أنظمة الاتصالات بالدولة، ومخالفة القوانين بتقديم هذه الخدمات من دون ترخيص يبيح لهم ذلك من الجهات المختصة، وتورط بعض المخالفين لقوانين الدخول والإقامة في مثل هذه الأنشطة بغرض الحصول على المال، بالإضافة إلى ارتباط مثل هذه الأنشطة الإجرامية بأنشطة ومخالفات وجرائم أخرى تعتبر تهديداً لأمن المجتمع. ودعت أفراد المجتمع كافة للتعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي ظاهرة أو سلوك غير حضاري من خلال الاتصال الآمن بالقيادة العامة لشرطة الشارقة عبر الهاتف رقم 999 أو هاتف رقم 065943466 أو عبر خدمة نجيد على الرقم المجاني 800151. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض