• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الخرق الأمني يكلف الشركات 100 ألف دولار في اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ذكر تقرير «قياس الأثر المالي لأمن تكنولوجيا المعلومات في الشركات» لـ «كاسبرسكي لاب»، أن للاكتشاف السريع للخروقات الأمنية تأثيراً مباشراً وملموساً على تكاليف المعالجة. وبناءً على المعلومات الواردة من أكثر من 4000 شركة من 25 دولة، تقدر «كاسبرسكي لاب» أن كل يوم يمضي دون اكتشاف الخروقات الأمنية في الشركات الكبرى يكلفها 100 ألف دولار في المتوسط.

وقد تصل تكلفة معالجة الخروقات الأمنية التي لا تكتشف لمدة أسبوع إلى 1.1 مليون دولار، في حين أن متوسط التكلفة لمعالجة خرق مكتشف خلال ساعات قد لا يتجاوز الـ 400 ألف دولار. ويدعو هذا الدليل النقدي إلى وضع استراتيجية ذات كفاءة للكشف عن الخروقات الأمنية النشطة على أساس المفهوم الحديث لمراكز عمليات الأمن.

وفي هذا الإطار، أعلنت «كاسبرسكي لاب» استكمال منصة معلومات التهديدات المقروءة آليا، وهي جزء من مجموعة منتجات «كاسبيرسكي» لأمن المعلومات. وتغذي المنصة بيانات التهديدات وتوفر أدوات تتكامل مع منصات «أمن المعلومات وإدارة الفعاليات SIEM». ويعطي هذا المزيج المؤسسات نظرة غير مسبوقة عن مشهد التهديدات ويوفر لمراكز عمليات الأمن المؤشرات اللازمة لتحديد ومنع العديد من هجمات الفضاء الإلكتروني في أسرع وقت ممكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا