• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المنازعات الإيجارية» بدبي يختار شريكًا لتنظيم مزادات بيع المنقولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

توصل مركز فض المنازعات الإيجارية بدبي إلى اتفاقية مع الإمارات للمزادات، لمزاولة أعمال تنظيم وإدارة وعقد المزادات العامة للمنقولات والعقارات في دبي، في اتفاقية تهدف إلى تسهيل إجراءات المتعاملين وسرعة تنفيذها عند لجوئهم إلى المركز لتسوية النزاعات الإيجارية.

وبموجب هذه الاتفاقية التي وقع عليها القاضي عبد القادر موسى محمد، بصفته رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية، وعبدالله مطر إبراهيم المناعي بصفته المدير التنفيذي للإمارات للمزادات، سيكلف المركز الشركة بمهام تنظيم مزادات بيع المنقولات التي سيعهد إليها تنظيمها، وتنظم هذه الاتفاقية مزادات بيع المنقولات التي تم الحجز عليها من قبل القاضي المختص، إضافة إلى تنفيذ المزادات في مقر الشركة أو بمكان الحجز، أيهما أنسب في تحقيق القيمة المثلى للمزاد.

وقال القاضي عبد القادر موسى محمد، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية «حرصًا منا على فض المنازعات الإيجارية بأقصى سرعة ممكنة، وضمان الحقوق لجميع الأطراف، ارتأينا الدخول في الاتفاقية مع شركة مختصة في المجال، تتمتع بالخبرة الكافية التي تضمن لنا تنظيم وإنجاز المزادات لبيع المنقولات بآلية ذكية للحصول على أفضل عائد من هذه الإجراءات وفي الأوقات المحددة من جانب المركز.

وبموجب هذه الاتفاقية تتولى الإمارات للمزادات مهام الفحص الأولي العام على المنقولات محل المزايدة، وبعد ذلك يتم إعلان موعد جلسة بيع المنقولات وفقاً للإجراءات القانونية، والسماح للراغبين بمعاينة المنقولات خلال الفترة المذكورة.

وتلتزم الشركة بالعديد من المهام والالتزامات، بما في ذلك الحصول على كل التراخيص والموافقات والشروط والتفويضات من قبل الجهات الحكومية المختصة والمطلوبة لإجراء المزادات، وترتيب وتنفيذ الناحيتين الفنية والأعمال الإدارية للمزاد، ويجب على الشركة أيضًا الحفاظ على المنقولات وتهيئتها وإعدادها لعرضها للمزاد، ومراعاة القوانين المعمول بها في إمارة دبي.

ورحب عبد الله مطر المناعي بالاتفاقية التي ستسهم في تسهيل إجراءات المتعاملين، وأشار إلى أن الشركة ستقوم باتخاذ الإجراءات لتنظيم البيع والتسويق وإدارة المزاد وفق أحدث النظم والمواصفات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا