• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف الحماية من اضطرابات الأسواق

«أركان» تدرس رفع قدرتها التصديرية من الإنتاج إلى 20% خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخطط شركة أركان لمواد البناء لرفع قدرتها التصديرية من 10% في العام الجاري إلى أكثر من 20% من إجمالي الإنتاج خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب المهندس جمال سالم الظاهري رئيس مجلس إدارة.

وأوضح المهندس الظاهري أن خطط الشركة المستقبلية قد تتضمن دخول أسواق إقليمية جديدة، لخلق توازن وحماية الشركة من اضطرابات الأسواق.

وقال المهندس الظاهري على هامش ملتقى الترابط بين الصناعات الذي نظمه مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أمس الأول، إن أركان تعمل بانسجام تام مع خطط أبوظبي التطويرية، كما أنها منسجمة مع الخطط الاستراتيجية لشركة صناعات، التي تهدف إلى دعم وتعزيز القاعدة الصناعية غير النفطية في إمارة أبوظبي.

وأبدى الظاهري ثقته في قدرة أركان على الاستحواذ على حصة أكبر في السوق مواد البناء المحلية والإقليمية مستقبلاً رغم ما يعانيه القطاع من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقال إن ما يميز صناعات والشركات التابعة لها أنها قامت على أسس استثمارية سليمة ذات طابع مستدام ولديها قدرة فائقة على التكيف، ما يحد الآثار السلبية لمتغيرات السوق. وأشاد الظاهري بملتقى الترابط بين الصناعات معتبراً أنه يساهم في خلق قاعدة صناعية متكاملة من خلال الترابط بين الصناعات الأساسية في الإمارة واحتياجاتها من الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الحرة والاستفادة من الصناعات التحويلية والموردين وربطهم بالصناعات الأساسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا