• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"     

تدريب 60 موظفاً وموظفة في الشارقة على المحاسبة وقواعد السلوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ثلاثة برامج تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بالمنطقة الشرقية، بمشاركة 60 موظفاً، تمثلت في برامج «المحاسبة لغير المحاسبين» بمشاركة 10موظفين وموظفات، و«تسويق خدمات المؤسسات الحكومية»، بمشاركة 6 موظفين وموظفات، و«قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة»، بمشاركة 44 موظفاً وموظفة بحكومة الشارقة بالمنطقة الشرقية والوسطى. وهدف البرنامج الأول إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية اللازمة للتعامل مع النظم المحاسبية المختلفة سواء المحاسبة المالية أو الحكومية أو محاسبة التكاليف، وتنمية مهاراتهم فيما يتعلق بإعداد القوائم المالية وتحليلها، واستخراج المؤشرات المالية التي تساعد في عمليات التخطيط والرقابة وترشيد القرارات. بينما تناول البرنامج التدريبي، «تسويق خدمات المؤسسات الحكومية»، محاور استراتيجيات التسويق، والمنتج، والتسعير، والترويج، والتوزيع، والتحليل الاستراتيجي، ومقومات النجاح في بيع الخدمات، وإدارة المنشآت الخاصة الخدمية.

وركز البرنامج التدريبي «قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة» إلى إكساب المشاركين مهارات تحليل العلاقات التبادلية كأساس لفهم العلاقات بين العملاء، وتحليل سلوك العملاء والمراجعين وتحديد سيكولوجية التعامل المناسب لكل نمط سلوكي، وكيفية التعرف إلى توقعات العملاء لحل مشكلاتهم، وإكسابهم المهارات والمعرفة النظرية والتطبيقية بأهم الأساليب الحديثة في التعامل مع شكاوى العملاء واعتراضاتهم، والمهارات السلوكية في التعامل مع العملاء والمراجعين، واستراتيجيات التعامل مع الشكاوى والاعتراضات. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا