• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منارة السعديات تستضيف أعمال طلبة مجلس أبوظبي للتعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

استضافت منارة السعديات بأبوظبي أعمال طلبة مدرستي الغربية والرحاب في المنطقة الغربية، ضمن حفل المعرض الفني لأعشاش الصقور الصناعية، حيث تم عرض أعشاش الصقور التي قام الطلبة بتصنيعها من خلال استخدام مواد معاد تدويرها تعكس الثقافة والتراث الإماراتي، كما قدم الطلبة خلال الحفل أنشودة حول الصقور من إعدادهم، وحقق هذا المشروع ربطاً متكاملًا بين المناهج الدراسية والتربية الفنية والموسيقية.

وقال أحمد الحمادي مدير المشروع، إن ما تم تقديمه في حفل المعرض الفني لأعشاش الصقور الصناعية، هو نتاج شامل من أعمال الطلبة ساهم في تحفيز الابتكار وإطلاق العنان للتفكير الإبداعي الخلاق، إذ يحاكي هذا المشروع الأهداف الرئيسة للنموذج المدرسي الجديد في ربط المواد الدراسية بمختلف الأنشطة والمهارات الحياتية، ومساعدة الطلبة على تقديم كل ما هو جديد وإبراز مواهبهم ومهاراتهم.

كما أن مشروع الأعشاش الصناعية يأتي في الأساس ضمن نشاط مادة العلوم حول الأعشاش الصناعية في منغوليا، ومن ثم ربط المنهاج بمادة التربية الفنية، حيث قام الطلبة بترجمة أفكارهم المبدعة إلى أعشاش صناعية للصقور على شكل أعمال فنية، باستخدام مواد معاد تدويرها تم جمعها ومن ثم تزيينها بالتصاميم الإسلامية.

وخلال حفل المعرض الفني في منارة السعديات تم عرض الأعمال الفنية للطلبة، صاحبه تقديم فقرة موسيقية لـ«نشيدة الصقر» قام بكتابتها وتلحينها الطلبة أنفسهم لتحاكي أهمية الصقر في دولة الإمارات وأهمية الحفاظ على هذا الطائر الذي يرتبط بثقافة الدولة ورمزها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

استضافت منارة السعديات ....

برجاء التكرم بالتنبيه لمن يلزم. تستوقفني عبارة «نتطلع إلى استضافة الإمارات»، وذلك عند الحديث عن حدث مقبل في وسائل الإعلام. ومعلوم أن الألف والسين والتاء إذا جاءت في بداية الفعل تعني الطلب، مثل استغفر طلب المغفرة، واستعلم طلب العلم واستعان طلب العون، وكذلك استضاف طلب الضيافة. استضافة الإمارات تعني أن الإمارات تطلب الضيافة، وهو أمر غير وارد في هذا السياق. لعل الأحرى أن يقال ضيافة أو تضييف الإمارات. الإمارات هي البلد المضيف، في هذه الحالة، والقادمون هم الضيوف، أو المستضيفون إن كانوا قد طلبوا الضيافة، وأجيب طلبهم. د. عبدالرحمن الهاشمي http://www.alittihad.ae/details.php?id=34866&y=2014

د. عبدالرحمن الهاشمي | 2014-05-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض