• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تنظم ورشة «صناعات غذائية تنافسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ورشة عمل بعنوان صناعات غذائية ذات قدرة تنافسية في فندق شيراتون الشارقة، وذلك تحقيقاً لرؤيتها الاقتصادية الرامية لتنمية وتطوير القطاعات غير النفطية، والتي يعد قطاع الصناعة من أهمها وأبرزها لما يشكله من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق المنافسة لاقتصاد الإمارة على المستويين الإقليمي والدولي.

شارك في الورشة ممثلو عدد من الجهات الحكومية المعنية، ويعكس تنظيم ورشة العمل رغبة دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في تفعيل نواحي الشراكة والتعاون ما بين كل المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية لضمان تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المتصلة بالقطاع الصناعي وتوفير الأطر التنظيمية والقانونية لتطوير وإنشاء المشاريع الصناعية والمساهمة في تطوير وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي في الإمارة ورفع كفاءة أداء العاملين فيه وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت مريم ناصر السويدي، نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، على أن العمل على تنمية اقتصاد الإمارة يعد أحد المهام الرئيسية للدائرة للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية المستدامة وذلك لتحقيق الرفاه الاقتصادي وفقاً لخطتها الاستراتيجية الداعية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة، وأن تحقيق هذه الأهداف منوط بتكاتف كل الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي من جهات حكومية وشبه حكومية والقطاع الخاص، عبر تضافر كل الجهود وترجمة أهداف الاستراتيجية الصناعية للإمارة.

وأكدت أن قطاع الصناعة من العوامل المهمة والمؤثرة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث تتسابق الدول في تطويره وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، فأضحى شائعاً أن يتم قياس مدى تقدم وتطور أي دولة بمدى ارتفاع مساهمة قطاع الصناعة في ناتجها المحلي والقومي، وذلك يعني قدرة أكبر على تحقيق التنمية المستدامة، مما يجعل الاقتصاد أكثر متانة في مواجهة التقلبات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية. وشهدت ورشة العمل مشاركة عدد من كبار المسؤولين من الجهات المعنية، كل حسب اختصاصه.

وكان من بين المشاركين جاسم محمد العلي، رئيس شعبة المصانع ببلدية مدينة الشارقة، الذي استعرض دور قسم رقابة الأغذية في دعم الصناعات الغذائية بالشارقة، الذي يهدف إلى توعية المصانع بأهمية سلامة الأغذية وجودتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا