• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعايير الإسكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

«أتمنى من مسؤولي برنامج زايد للإسكان الإجابة عن تساؤلاتي والخاصة بالدخل الشهري: هل يطبق على صافي الراتب أو راتب المقدم والزوجة للبعض الذي يزيد على أربعين ألف درهم؟ حيث إنه لديّ ترقية وسيصل راتبي إلى حدود ثلاثين ألفاً ولدي خصومات كالسكن وأمور أخرى.. يا جماعة رجاءً أسعفونا بحلول منصفة لجميع الفئات، يعني لو أن قرض البنك يصل على الأقل إلى 500000 كان بنيت من فترة حتى لو كانت الفائدة الضعف». وكان البرنامج قد رفع سقف المساعدة السكنية لفئة القروض الخاصة بالمتقاعدين إلى 10 آلاف درهم، وأدخلت معايير جديدة تؤهل المستفيد للحصول على 800 ألف درهم، إذا كان دخله الشهري أقل أو يساوي 30 ألف درهم، فيما بلغ عدد المواطنين على قائمة الانتظار حتى الآن 33,900 مواطن ومواطنة.

وكان معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة البرنامج قد دشن، خلال الإحاطة الإعلامية الثانية للبرنامج، خدمة «اختر مسكنك» التي تمكن المواطنين، الحاصلين على قرار مساعدة سكنية ولم يسبق لهم التعاقد وغير حاصلين على أرض سكنية، من اختيار موقع المسكن ضمن مشروعات المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج عبر خدمة إلكترونية ذكية. وأكد بلحيف تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تأمين المسكن الملائم لكل مواطن، وتسريع إنجاز مشروعات الإسكان التي تتصدر أولويات القيادة الرشيدة، مما جعل معدل الإسكان في مختلف مناطق الدولة يشهد طفرة كبيرة من شأنها تخفيض معدلات الانتظار خلال السنوات المقبلة.

كما أشار إلى أن البرنامج وضع معايير خاصة للحصول على قيمة المساعدة السكنية الجديدة ومبادرات إسكانية أخرى ستقلص سنوات انتظار مقدمي الطلبات إلى سنتين من تاريخ الطلب، والبت الفوري في طلبات استكمال المساكن قيد الإنشاء، وتوزيع المساكن ضمن مشاريع المجمعات السكنية.

بو راشد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا