• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

رسوم المدارس الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

لمن له أبناء بالمدارس، أقول قم بطلب قائمة الأسعار المعتمدة من مجلس أبوظبي للتعليم لمدرسة أبنائك لتكتشف أنك تدفع الضعف تقريباً، وأن المدارس لا تلتزم بقرارات المجلس التي تتعارض مع مصالح المدرسة. وعند مراجعة المدرسة بالخصوص يقال لك «مش عاجبك انقل أولادك».

أما عند تقديم شكوى لدى المجلس بشأن مخالفة المدارس للتسعيرة المعتمدة (مع تقديم جميع الإثباتات)، فلا حياة لمن تنادي. الخلاصة: ادفع وانت ساكت ولا تصدق «حكي جرايد» كما يقولون.

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد أعلن رفض زيادة الرسوم المدرسية لـ 43 مدرسة خاصة في إمارة أبوظبي، بينما تم اعتماد الزيادة في 39 مدرسة منها 23 في أبوظبي و16 في العين.

وبلغ إجمالي الطلبات المقدمة من المدارس 82 مدرسة، وبمتوسط إجمالي بلغ نحو 6% لنسبة زيادة الرسوم، وذلك بعد دراسة مستفيضة للنظر في المعايير المعتمدة للموافقة على تلك الطلبات، وتخدم هذه المدارس جميع المناهج الدراسية بما فيها منهاج وزارة التربية والتعليم والمنهاج البريطاني والأميركي والدولي والآسيوي. وذلك بحسب ما جاء في بيان صحفي للمجلس الذي قال إن جميع طلبات المدارس الخاصة الراغبة في زيادة رسومها للعام الدراسي 2014 - 2015 خضعت لدراسة تحليلية دقيقة أجراها قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، للتأكد من مطابقتها للمعايير التي تحدد هذه الزيادة. وأكد قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة أن طلبات زيادة الرسوم في المدارس الخاصة يجب أن تكون مرتبطة بشكل وثيق بالخطط التطويرية للمدرسة، و إمكانات أولياء الأمور المادية،وتنعكس إيجاباً على مستوى الجودة المقدمة في المدرسة.

أبو خالد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا