• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المهاجم يملك قدرات تهديفية مرعبة

أسامواه جيان.. جلاد الحراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

العين (الاتحاد)

يتمتع الغاني أسامواه جيان بإمكانيات تهديفية عالية تجعل منه صديقاً دائماً للشباك، وواحداً من أميز وأمهر الأجانب في تاريخ العين، ومن أفضل المهاجمين الذين عرفتهم ملاعب الدولة، يضعه المنافسون دائماً تحت الرقابة اللصيقة، ويسعون بشتى السبل لحرمانه من الوصول إلى شباكهم، إلا أنه لا يستسلم بسهولة، بل يحرص أن يكون له نصيب من الأهداف في كل مباراة يشارك فيها، ولهذا ليس غريباً أن يتوج في ثلاثة مواسم متتالية هدافاً لدوري الخليج العربي، وأن ينال الحذاء الذهبي بوصفه أفضل هداف في الدوريات العربية، ولكنه خرج من سباق الهدافين في دوري هذا الموسم، بعد غيابه عن تسع مباريات بسبب ظروف الإصابة ليسجل 13 هدفاً في 16 مباراة.

وأصبح جيان أول أجنبي في الدوري الإماراتي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات العربية التي تمنحها مجلة «الحدث الرياضي اللبنانية»، وحصل جيان على هذه الجائزة في ثلاثة مواسم متتالية.

بدأ جيان مسيرته الكروية مع نادي ليبرتي بروفيشنالز الغاني في عام 2003، وتنقل بين أدوينيزي ومودينا الإيطاليين ورين الفرنسي الذي أعاره للعين في سبتمبر 2011، قبل أن يوقع معه عقداً رسمياً لمدة خمس سنوات تنتهي في 2018 .

وقال جيان، إن الموسم الحالي كان رائعاً بالنسبة لفريق العين، إلا أنه لم يكن سهلاً، واتسم ببعض التعقيدات والصعوبات لـ«الزعيم» الذي لم يلعب مكتمل الصفوف في العديد من المباريات، مشيراً إلى أنهم استطاعوا أن يتخطوا كل العراقيل، وأن يقدموا مستوى طيباً أهلهم للفوز ببطولة دوري الخليج العربي.

وأضاف: «افتقد فريقنا لعدد من العناصر في العديد من اللقاءات، ورغم ذلك ظهر بمستوى رائع، وشاهد الجميع أن كل لاعب يقدم أداء قوياً ورائعاً لنحصد اللقب بفارق عشر نقاط، وهو أمر رائع للفريق، وكان موسماً متميزاً للعين، ولكنه جاء صعباً ومعقداً، ورغم ذلك كان البدلاء على قدر كبير من المسؤولية، حيث استطاعوا أن يسدوا النقص بجدارة في كل المباريات التي افتقد فيها العين جهود بعض العناصر، ومن بينهم أن وعمر عبدالرحمن وإيكوكو، وغيرهم».

ويرى أسامواه جيان أن فوز العين على الأهلي، ومن بعده الجزيرة كان بمثابة نقطة تحول في البطولة، وأن تخطي «فخر أبوظبي» الأهم لأنه زاد من فارق النقاط بين الفريقين، بالإضافة إلى مباراة النصر التي اتسمت أيضاً بالصعوبة.

وقال النجم الغاني إن كرة القدم تحفل في بعض الأحيان بالمفاجآت، مشيراً بذلك لخسارة العين أمام الفجيرة بهدف، وهو ما أصاب الجميع بالصدمة، ورغم ذلك حافظ العين على صدارته متربعاً على قمة الترتيب، وخسارتنا من الفجيرة لم تفقدنا الأمل، ولم تمثل مشكلة بالنسبة لنا وواصلنا تركيزنا على الدوري لأن كل لاعب كان يرغب في الفوز بالبطولة».

وأكد جيان التطور الذي يشهده دوري الخليج العربي بفضل ما يقدمه اللاعبون من مستوى متميز، لافتاً إلى أنه يشهد المزيد من التقدم في المستقبل القريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا