• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء مكتبات في مساجد الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وام

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء وإقامة مكتبة في كل مسجد في الإمارة على أن يتولى إمام المسجد مهام الإشراف عليها ويخصص له نظير تلك المهام مخصص مجز كريم يضاف لمخصصه الحالي بدءاً من اليوم دون الانتظار إلى إنجاز المكتبات في المساجد والتكفل بدراسة وتعليم أبناء الأئمة في الإمارة من مرحلة الابتدائية حتى التخرج من الجامعة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه أمام أئمة وخطباء مساجد الشارقة ومسؤولي ووعاظ دائرة الشؤون الإسلامية في حفل افتتاح المبنى الجديد للدائرة في منطقة مزيرع.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة جملة من المهام والواجبات التي تقع على عاتق الأئمة سواء تجاه أنفسهم أو تجاه المصلين والمجتمع أو داخل المسجد أو في محيطه الخارجي أو حتى في محيط الحي الذي يقع فيه المسجد.

وقال سموه «نذكركم يا عمار المساجد بأن تكونوا مخلصين في عملكم مبتعدين عن الرياء والنفاق والمجاملة وعليكم بالتزود بالقرآن والسنة حفظًا وفهمًا وأن تكونوا مضطلعين بفقه العبادات».

وحث سموه الأئمة على ضرورة التعامل بالحكمة واللين والموعظة الحسنة مع من في المسجد لأن فيهم الكبير والصغير والمتعلم والجاهل وعليهم دفع أفراد المجتمع إلى الترابط والتلاحم من خلال تهيئة أجواء من التواصل بين سكان الحي والنظر في أحوالهم في حال حدث وأن انقطع أحدهم عن الحضور للمسجد.

كما أنه على الإمام - وكما وجه سموه - أن لا يقبل بظهور المنكر في الحي ولا بد عليه من تقديم النصيحة والتوجيه حتى يرتدع صاحب المنكر والنصح لا يتعدى القول وفي حال عدم ارتداع الشخص على الإمام رفع كل ما يراه مشين إلى المسؤولين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا