• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إقبال كبير من الناخبين والعليا للانتخابات تتوقع إعلان النتيجة «السبت»

انتهاء «احتفالية» تصويت المصريين على الدستور وبدء الفرز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

الاتحاد

أغلقت صناديق الاقتراع مساء أمس في اليوم الثاني والأخير للاستفتاء على الدستور المصري الجديد، الذي تميز بإقبال كبير من قبل الناخبين الذين أضفوا «أجواء احتفالية» خلال انتظارهم في صفوف ممتدة لمسافات طويلة من أجل الإدلاء بأصواتهم .

وفور انتهاء عملية الاقتراع بدأ القضاة، رؤساء اللجان الفرعية، عملية الفرز تمهيداً لرفعها إلى اللجان العامة التي ستبلغها إلى اللجنة العليا للانتخابات تمهيداً لإعلان النتيجة الرسمية يوم «السبت».

وكان يوم أمس قد شهد إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين وإن كان بصورة أقل قليلاً في بعض اللجان مما شهده يوم أول أمس. وقررت «العليا للانتخابات» إضافة 10 لجان جديدة للوافدين في عدد من المحافظات نتيجة لكثافة إعداد الوافدين، ليصل إجمالي عدد اللجان الإضافية خلال يومي الاستفتاء 29 لجنة.

وتوقع المتحدث باسم اللجنة العليا المستشار هشام مختار إعلان النتائج النهائية يوم «السبت» بعد ضم أصوات المصريين بالخارج التي تسلمتها اللجنة أمس.

من جانبه، أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء أن الشعب المصري انتهز فرصة الاستفتاء على الدستور ليثبت للعالم أجمع بأن مصر عادت إلى أهلها.

وقال إن اليوم الأول من الاستفتاء كان مذهلاً في النجاح، مضيفاً أن الشعب المصري كان يؤدي واجبه الانتخابي بشعور المشارك في عرس حقيقي، وذلك يدل على أن المصريين متفائلون بمستقبلهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا