• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«twofour54» تستقطب الجزء السابع لأهم أفلام الخيال العلمي في 2015

«حرب النجوم» تنطلق في صحراء أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بدأ في مناطق مختلفة في أبوظبي تصوير مشاهد الجزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي «حرب النجوم» (star wars) المقرر أن يعرض في دور السينما العالمية ديسمبر 2015، وذلك وفق ما أكدت «twofour54» (تو فور - فايف فور) الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي أمس، لافتة إلى أن تصوير مشاهد الفيلم بإشراف المخرج جي جي أبرامز يتم بدعم من لجنة أبوظبي للأفلام و«إنتاج» التابعة لـ«twofour54»، وبمشاركة مجموعة تضم المئات من الموهوبين والمحترفين الإماراتيين والعالميين في الإخراج والتصوير منذ بدء التحضير لاستقبال فريق العمل يناير الماضي.

ولعب التنوع في البيئة الصحراوية التي تتسم بها أبوظبي، والبنية التحتية لخدمات الإنتاج عالية الجودة التي توفرها، دوراً رئيسياً في اختيار مواقع التصوير، وضمان إتمام عمليات التصوير وفق جدول زمني محدد. وقالت كاثلين كينيدي رئيس «جورج لوكاس فيلم» «لقد بدأنا في تصوير الجزء السابع من حرب النجوم في أبوظبي بكل حماس، وقد جذبتنا مواقع التصوير المختارة بطبيعتها الخلابة والمتفردة. وقد حظينا بدعم رائع من جميع الجهات التي تعاملنا معها، بدءاً من أعلى الجهات الرسمية وحتى فريق العمل المحلي»، وأضافت «لا يمكنني أن أتخيل موقعاً أفضل من هذا لبدء تصوير الجزء السابع من الفيلم».

وأعربت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية عن سعادتها بنجاح «twofour54» مرة أخرى في جذب أضخم الأفلام العالمية ليتم تصويرها في أبوظبي. كما رحبت بجميع طاقم فيلم حرب النجوم في الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد الجزء السابع من الفيلم يبرهن على انتهاج الدولة استراتيجية سديدة الخطى لتعزيز مكانتها كمركز استراتيجي للترفيه وصناعة الإعلام. وأضافت “أن فريق العمل اختار أبوظبي لتصوير المشاهد، لما تتمتع به الإمارة من تنوع في البيئة الصحراوية، إلى جانب البنية التحتية لخدمات الإنتاج عالية الجودة، وضمان إتمام عمليات الإنتاج وفق جدول زمني محدد».

وحظيت 6 مواهب إماراتية بفرصة للعمل مع طاقم الفيلم، من خلال برنامج التدريب الذي يوفره المختبر الإبداعي التابع لـ «twofour54»، كما سيشارك اثنان منهم في عمليات الإنتاج التي ستتم في لندن في استوديوهات «لندن بينوود»، وذلك ضمن جهود «twofour54» لتوفير الفرص المناسبة لصقل خبرات المواهب العربية وتطوير المهارات والتحفيز على الإبداع والابتكار. وقالت الكعبي «إن twofour54 تسعى إلى تطوير المحتوى الإعلامي والترفيهي العربي، وهذه الرؤية لن تتحقق إلا من خلال تطوير المهارات العربية وتوفير الفرصة للانخراط في عمليات الإنتاج العالمية والعمل عن قرب مع مخرجين مبدعين»، آملة أن تساهم «twofour54» في تقديم مخرج عربي مبدع وعالمي.

واستفادت الشركة المنتجة للفيلم من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، الذي يضمن استرداداً مادياً بنسبة 30 بالمئة من قيمة الأعمال المنتجة في أبوظبي.

وتمكنت «twofour54» ولجنة أبوظبي للأفلام على مدار الاثني عشر شهراً الماضية من استقطاب شركات إنتاج عالمية لتصوير أفلامها الضخمة في أبوظبي، ومن أبرزها فيلم «نجنا من الشر» الذي أنتجته شركة «سوني بيكتشرز انترتينمنت»، وفيلم «السرعة والغضب» الذي أنتجته «يونيفيرسال بيكتشرز»، والفيلم الهندي المنتظر عرضه في ديسمبر المقبل «بانغ بانغ» من إنتاج «استوديوهات فوكس ستارز». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا