• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التحالف يجهز لواء في الجيش العراقي استعداداً لتحرير المدينة

تحرير الموصل ينطلق من الشرقاط .. وأوباما متفائل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من نيويورك أمس، بدء عملية عسكرية لاستعادة الشرقاط جنوب الموصل في محافظة نينوى بالتزامن مع حملات عسكرية مماثلة في الرمادي ومع تحضيرات عسكرية في أربيل بمشاركة أميركية استعداداً لمعركة تحرير الموصل التي أقر الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنها ستكون صعبة.

وقال العبادي عقب لقائه الرئيس الأميركيعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: «نعلن انطلاق عمليات تحرير الشرقاط» موضحاً في رسالة بثها التلفزيون من نيويورك إن القوات العراقية ستستعيد أيضاً منطقتين في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وأكد أن هذه العمليات تمهد الطريق لتطهير كل شبر من الأراضي العراقية، وأن نهايتها ستكون تحرير مدينة الموصل وتحرير جميع الأراضي العراقية ونهاية تنظيم «داعش».

وتعهد العبادي مراراً استعادة الموصل في حلول نهاية العام، في حين أشار قادة عراقيون إلى أن هذا قد يبدأ في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

من جهته أقر الرئيس الأميركي باراك أوباما بصعوبة المعركة المرتقبة ضد تنظيم «داعش» في الموصل، وقال بعد لقائه العبادي، إن المعركة ضد التنظيم الإرهابي في الموصل قد تبدأ «سريعاً إلى حد ما». وذكر أن الموصل «مدينة كبيرة» وأن «داعش رسخ نفسه بقوة داخل تلك المدينة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا