• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 27 لاعباً في «سانت ليونارد» جنوب إيطاليا

«المانشافت» يبدأ معسكره وسط مخاوف على «الركائز الأساسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم معسكره الإعدادي لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل أمس في سانت ليونارد جنوب تيرول (إيطاليا) وسط مخاوف حول أبرز الركائز الأساسية، التي تعاني من الإصابات. ويعسكر اللاعبون الـ 27 الذين اختارهم المدرب يواكيم لوف ضمن اللائحة الأولية حتى الأول من يونيو أي عشية الإعلان عن اللائحة الرسمية من 23 لاعباً سيمثلون «المانشافت» في العرس العالمي المقرر من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.

وتتعلق المخاوف من الإصابات بثلاثي بايرن ميونيخ القائد فيليب لام (كدمة في الكاحل) ووصيفه باستيان شفاينشتايجر (التهاب في أحد أربطة الركبة) وحارس المرمى مانويل نوير (الكتف)، وجميعهم يتلقون العلاجات. وسيكون على لوف تقييم المستويين البدني والفني للاعب وسط ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة ومهاجم لاتسيو الإيطالي ميروسلاف كلوزه وكلاهما غاب عن الملاعب فترة طويلة بسبب الاصابة.

وقال لوف: «نحن متفائلون بخصوص مشاركة مانويل (نوير) وفيليب (لام) في المونديال، ولكنهما سيخضعان لعلاجات مكثفة». وأضاف: «وجودهما معنا في بداية معسكرنا في تيرول جيد ومهم أيضا على الرغم من أن لن يكون بمقدورهما التدريب معنا في البداية». والحالة الأكثر خطورة هي التي تتعلق بشفاينشتايجر، الذين لن يتمكن من التدريب قبل نهاية الاسبوع المقبل، وذلك بعدما انسحب من المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا بين فريقه وبوروسيا دورتموند.

من جهة أخرى، قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم استدعاء منتخب بلاده الأولمبي (تحت 23 عاما) إلى المعسكر التدريبي للمانشافت حتى يستفيد لوف من مواجهة ودية في المستوى. وتخوض ألمانيا مباراتين وديتين ضد الكاميرون في الأول من يونيو المقبل في مونشنجلادباخ وأرمينيا في 6 منه في ماينز قبل السفر إلى البرازيل في اليوم التالي. وفي النهائيات، وقعت ألمانيا في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة، وهي تبدأ مشوارها ضد الأولى في 16 المقبل في سلفادور.

من جانبه، أعرب تشيزاري برانديللي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أمس الأول عن أمله في قيادة منتخب بلاده نحو التأهل إلى نهائي كأس العالم، الذي سيقام على ملعب ماركانا الشهير بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو. ونقل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تصريحات برانديللي التي قال فيها: «نحن نرى أن بإمكاننا التأهل إلى المباراة النهائية».

وجاءت تصريحات برانديللي عقب انتهاء الحصة التدريبية الأولى التي أجراها المنتخب الإيطالي بمعسكره الحالي خارج مدينة فلورنسا الإيطالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا