• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البخيتي: الحوثيون دمروا اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

شن قيادي منشق عن المتمردين الحوثيين أمس الثلاثاء هجوماً عنيفاً على الجماعة الانقلابية المدعومة من إيران، واتهمها بـ«تدمير اليمن وقتل مواطنيه». وقال علي البخيتي -وهو محام وناشط يمني استقال العام الماضي من عضوية المكتب السياسي للجماعة الحوثية بعد أن ظل لعامين أحد أبرز متحدثيها الإعلاميين- إن الحوثيين «أدخلوا البلد في فتنة من أجل إعادة انتاج (نظام) الإمامة» الذي أسقطته ثورة 26 سبتمبر 1962، مشيرا في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع تويتر إلى أن الحوثيين بانقلابهم على السلطة في فبراير 2015 فجروا «حروبا داخلية» وباتوا «شركاء في تدمير اليمن وقتل مواطنيه».

وخاطب البخيتي متابعيه على تويتر الذين يتجاوز عددهم 300 ألف قائلاً «انتصارات الحوثيين على الحدود السعودية أوهام.. مقابل كل 99 يمنيا يقتل سعودي واحد »، متهما الحوثيين بصناعة انتصارات وهمية «ليغرروا على مزيد من الشباب للالتحاق بجبهاتهم». وأضاف «المقاتل اليمني بطل وشجاع ومقدام، لكن الحوثيين يجروه إلى مذبح الحدود السعودية من دون غطاء وتخطيط، مؤكداً أن الحرب التي يخوضها الحوثيون تحت شعار الموت لأميركا الموت لإسرائيل «ليست معركة اليمنيين».

وذكر أن الحوثيين يجندون الأطفال للقتال في صفوفهم دون موافقة آبائهم، وهو ما اعتبره «جريمة في المجتمع»، لافتاً إلى الجماعة لجأت إلى إغراء البعض بمناصب حكومية وترقيات عسكرية مقابل تجنيد أبناء مناطقهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا