• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إكس كات» تدشن أولى جولاتها الأوروبية غداً

12 زورقاً تتنافس على لقب جائزة نابولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

تنطلق غداً منافسات الجولة الثالثة لبطولة العالم «سكاي دايف دبي» للزوارق السريعة إكس كات في مدينة نابولي الإيطالية وتستمر حتى الأحد المقبل، وتعتبر فاتحة جولات الحدث أوروبياً، وتقام البطولة العالمية بإشراف كامل من كوادرنا الوطنية في المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه المروج الرسمي للحدث والتي يرأس مجلس إدارتها سيف بن مرخان الكتبي، وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي يو أي أم والذي يسن اللوائح والقوانين.

وانضمت عروس البحر الأبيض المتوسط وأكبر المواني الأوروبية مدينة نابولي إلى روزنامة المدن العالمية المستضيفة لجولات البطولة العالمية حديثاً لتكون محطة جديدة في حلة 2014. وكانت البطولة في موسمها العالمي الثاني قد شهدت انطلاقة متميزة من مياه الإمارات، حيث احتضن الميناء السياحي في دبي منافسات الجولة الأولى من البطولة خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير الماضي، وجرت في عروس الساحل الشرقي وعلى مياه بحر العرب منافسات الجولة الثانية خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الماضي وحققتا نجاحاً لافتاً وكبيراً.

وكشفت المؤسسة العالمية دبليو بي بي أيه عن اكتمال التجهيزات للظهور من جديد أوروبياً بعد الحضور القوي والمميز الذي كانت عليه الجولتان الأوروبيتان العام الماضي في مدينتي ستريسا وأرونا على ضفاف بحيرة ماجيوري شمال مدينة ميلان، مما أكسب الحدث أهمية جعلت شهرته تبلغ مدى عريضاً في كل المدن الأوروبية والعالمية، التي طلبت تنظيم إحدى الجولات مستقبلاً.

واعتمدت اللجنة المنظمة مشاركة 13 زورقاً تمثل العديد من الفرق العالمية من مختلف البلدان وتجمع أطقهما من متسابقين وفنيين مختلف الجنسيات من قارات العالم من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد وسويسرا والكويت وقطر، إضافة إلى أبطال الإمارات.

والزوارق التي سوف تسجل حضورها في منافسات الجولة الثالثة هي: فزاع 3 «الإمارات» ونيكوليني 6 «إيطاليا» ودبي 7 «الإمارات» وتي بوني 10 «إيطاليا»، ورهيب 17 «الكويت» وانفيستمينت مارينا 20 «إيطاليا» وفيدكس 22 «إيطاليا» وجلوبال مارينا 28 «السويد» لادي 46 «إسبانيا» ومعوض 50 «سويسرا» وقطر 94 «قطر» وسي أر بي 96 «فرنسا».

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا