• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أصداء إعلامية عالمية واسعة لسباق القفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

حظي سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بمتابعة إعلامية كبيرة، نظراً للأهمية التي اكسبها في السنوات الأخيرة، ومشاركة الأجانب مثل الفرنسيين والألمان.

وتابعت وكالة الصحافة الفرنسية الحدث لحظة بلحظة منذ تدشينه، وتحرص الوكالة العالمية على المشاركة والحضور في سباق القفال منذ سنوات، وكانت إحدى القنوات المساهمة في انتشار صيته أيضاً، حيث قامت مؤخرا في سباق النسخة الرابعة والعشرين بأفراد تغطية خاصة للمشاركة الفرنسية، وأيضاً الفريق الألماني بقيادة أمير مقاطعة بارفاريا ليولوبد، وقد أنشرت الصور في جميع المواقع الرسمية هناك.

وكتب موقع «أي فور يو» النيوزيلندي مقالاً عن الحدث مع أربع صور من الوكالات التي شاركت في تغطية السباق الكبير، بينما أبرز موقع «زي ستار» السباق، فضلاً عن موقع البوابة باللغتين العربية الانجليزية والمهتم بالشؤون الشرق أوسطية وشمال أفريقيا الحدث، من خلال نشر صور الوكالات الأجنبية والعالمية، وعلى رأسها وكالة الصحافة الفرنسية، ورويترز، ووكالة روسيا للإنباء.

وواكب الحدث للمرة الأولى اهتمام كبير من الإعلام الياباني، حيث حضر إلى الإمارات فريق متخصص من قناة تيمجين ضم 8 أفراد لتغطية كل تفاصيل السباق، وبدأ عمله منذ شهر قبل السباق، حيث زار مواقع لعدد من النواخذة، وتابع تحضيراتهم وتجهيزاتهم للسباق، حيث تعتزم القناة بث برنامج خاص مدته ساعة كاملة، حسبما أكد هيروشي ماسودا مخرج الحدث.

وحرص تلفزيون وقناة روسيا اليوم الناطق باللغة العربية على متابعة سباق القفال ومراحله المختلفة، من خلال فريق عمل كبير توجه إلى جزيرة صير بونعير، وقام بعمل التقارير اللازمة، فضلاً عن حضور مندوب خاص من وكالة الإنباء الروسية، ما يؤكد مدى الأصداء التي حصل عليها الحدث.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا