• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لمكافحة الجريمة ومواجهة التحديات

شرطة أبوظبي تتعاون تدريبياً وفنياً مع «نيو سكتلنديارد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في العاصمة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع إدارة مكافحة الارهاب في نيو سكتلنديارد في المملكة المتحدة، بهدف تعزيز التعاون في مجال التدريب والدعم وتطوير القدرات وتبادل الخبرات في العمل الشرطي والفني لمكافحة الجريمة، وذلك على هامش المؤتمر الأول للتحقيق في حوادث المتفجرات، الذي نظمته الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو الجاري.

وقع مذكرة التفاهم من جانب شرطة أبوظبي العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، ومن جانب إدارة مكافحة الإرهاب نيو سكتلنديارد، ريتشارد والتن قائد قيادة مكافحة الإرهاب في العمليات الخاصة بشرطة ميتروبوليتان في المملكة المتحدة.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المشترك بموجب القوانين المعمول بها بين الدولتين، وتطوير علاقات العمل في مجال التدريب والتطوير إلى جانب التعاون في مجالات تقديم البرامج التدريبية الحديثة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب، وتبادل الخبرات التدريبية والمعرفة التخصصية والتمارين المشتركة.

وأكد ريتشارد والتن أهمية وجود تعاون إقليمي ودولي للتصدي لمختلف الجرائم لتوفير الأمن والطمأنينة لمجتمعاتنا، والعمل سوياً لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تواجه دول العالم كافة.

وقدم العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، هدية تذكارية إلى ريتشارد والتن، وفي الختام كرم العقيد حميد سعيد العفريت الخبراء والمحاضرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض