• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

خبراء: البدانة تسبب أنواعاً من السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

برلين (د ب أ)

أفادت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بأن زيادة الوزن تزيد فرص الإصابة بعدة أنواع من السرطان. وحلل الباحثون وخبراء الأورام، ما يقرب من ألف دراسة تبحث في الصلة بين السرطان والوزن.

وقالت بياترس لوبي-سيسريتان، المشرفة على التحقيق، إن هذا التقييم الشامل يلقي الضوء على فائدة الحفاظ على وزن صحي كوسيلة للحد من فرص الإصابة بعدة أنواع مختلفة من السرطان.

وأكدت نتائج دراسة الوكالة، الأدلة الناتجة عن تقييم أجري عام 2002، أفاد بأن الحفاظ على وزن طبيعي يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون، وسرطان المستقيم، وسرطان الرحم، وسرطان المريء، وسرطان الكلى، وسرطان الثدي بعد انقطاع الحيض.

وقدم التحليل أيضاً ما يكفي من الأدلة التي تؤكد الصلة بين زيادة الوزن وخطر الإصابة بسرطان الكبد، وسرطان البنكرياس، وسرطان المبيض، والسرطان في الجزء العلوي من المعدة. وقال دودولف كاكس من المركز الألماني لأبحاث السرطان «كلما زادت البدانة، ارتفع خطر الإصابة بالسرطان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا