• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الوقاية من الإنفلونزا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

* احصل على لقاح الإنفلونزا اليوم. كل أفراد العائلة يجب أن يحصلوا على اللقاح لأنه يساعد على رفع مناعتك ضد الإنفلونزا حتى الجديدة منها.

* الاهتمام بنظافة اليدين أمر في غاية الأهمية، ومع انتشار الكثير من عبوات التعقيم في كل الأماكن العامة والمؤسسات أصبح بإمكانك تنظيف وتعقيم يديك بانتظام وفي كل مكان، أو يمكنك استخدام عبوة شخصية تضعها في جيبك أو حقيبتك. وبالطبع لا تلمس فمك، انفك أو عيونك قدر الإمكان عندما تكون في الخارج، لأن الفيروسات والبكتيريا تلتصق باليدين ثم تنتقل إلى الوسط الرطب وتصيبك بالعدوى.

* علم أطفالك العطس في منديل أو الكوع والعطس في اليدين لا يعني انتهاء المشكلة، والفيروسات والبكتيريا تجد ملجأ لها على سطح الجلد وتنتقل منه إلى داخل أجسامنا.

* لا ترسل الأطفال إلى المدرسة عندما يصابون بالمرض. حتى لو كانت الأعراض مبدئية لأن إرسال الأطفال إلى المدرسة يعني نشراً للمرض على نطاق أوسع، بالإضافة إلى أن معظم هذه الأمراض الفيروسية تتطور مع الوقت وقد تسبب الغثيان وارتفاع درجات الحرارة، وسيلان الأنف خلال ساعات قليلة فقط.

* النوم والاسترخاء مفيدان في المرحلة الأولى من المرض للسماح لنظام المناعة بالعمل بفاعلية وخذ بعض الدواء والشوربة الساخنة، أو الشاي لتعزيز مناعتك وتقوية جسمك، ولا تظل بلا طعام أو شراب لفترات طويلة حتى لو كنت غير قادر على الأكل.

* توقف الطفل عن اللعب والاستمتاع بما حوله من ألعاب أو توقفه عن الأكل يعني أنه يعاني مشكلة ما، وراقب الطفل وقم بقياس درجة حرارته قبل أن تتصرف. ويفضل استشارة الطبيب قبل شراء الدواء، بعض الأمراض فيروسي وبعضها بكتيري، لذا يجب أخذ العلاج المناسب حتى لا تسبب الضرر لنظام المناعة. وهذا ينطبق على البالغين أيضاً، وبعض مخففات الألم مفيد في المرحلة الأولى، ولكن أخذ علاج طبي للسعال والاحتقان والسيلان أفضل.

زينة أمجد - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا