• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقطب 35 مواطناً ومواطنة للعمل

«هيلث بوينت» يدعو الخريجين للالتحاق بالقطاع الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

بدأ مستشفى «هيلث بوينت»، التابع لمبادلة للرعاية الصحية، تنفيذ ورش عمل لاستقطاب الخريجين المواطنين للعمل في القطاع الصحي، في الوقت الذي نجحت فيه إدارة المستشفى في استقطاب 35 مواطناً ومواطنة للعمل .

وقالت مريم أحمد مديرة إدارة التطوير والتعليم في المستشفى: «إن ورش العمل التي بدأت بحضور نحو 30 طالبة، مستمرة على مدار العام، وذلك لتعريفهم بالوظائف التي يمكن التقدم لها والفرص المتاحة حيث إن الأولوية للخريجين من المواطنين والمواطنات».

وأشارت إلى أنه يتم التركيز على استقطاب الطالبات في الجامعات بإماراتي الشارقة ورأس الخيمة حيث إن الجامعات بها تخصصات الطب علاوة على كلية فاطمة للعلوم الصحية بأبوظبي والجامعات التي تخرج التخصصات الإدارية واللوجيستية.

ومن جانبها، قالت مريم الحداد مديرة توظيف المواطنين في المستشفى : إن الورش شملت التدريب على مهارات القيادة الاستراتيجية وإدارة شؤون الموظفين في المنشآت وإدارة الوقت والتطبيب عن بعد.

أضاف أنها مرت بتجربة العمل حيث بدأت بالعمل لفترة مؤقتة للاختبار في مستشفى هيلث بوينت ، ومع الالتزام والانضباط وتحديد هدف وصلت إلى هدفها وتم تعيينها بشكل رسمي الآن، مشيرة إلى أنها تشجع الطلاب والطالبات الذين يستعدون للتخرج، وذلك لأن مختلف المجالات الطبية والإدارية متاحة للمواطنين.

وأشارت إلى أن مهمتها هي الاستثمار في الكوادر المواطنة في مختلف المجالات التي يمكن أن تخدم القطاع الصحي وذلك بداية من تعريف الطلاب على الفرص المتاحة لهم وعلى مميزات العمل في هذا القطاع الحيوي إضافة إلى تدريبهم واستقطابهم للعمل، وبعد ذلك الاستمرار في تطوير المهارات الخاصة بالمواطنين وتشجيعهم على الدراسات والدورات التدريبية.

ولفتت الحداد إلى أن أي مواطن أو مواطنة يحصل على فرصة وظيفية يخضع لفترة اختبار مدتها 6 أشهر وبعدها يتم التثبيت في الوظيفة وتوقيع العقود وتحديد خطة تطوير المهارات الشخصية لكل موظف ومعرفة نقاط القوة لديم وتعزيزها ونقاط الضعف وتطويرها.

وقالت الحداد : هناك 7 ممرضات مواطنات من إمارة رأس الخيمة سجلوا في إدارة التوظيف للحصول على فرص وظيفية وجاري مناقشة هذه الطلبات، وهناك طلاب ذكور تم تدريبهم على الخطط العملية وإدارة الاستراتيجية، وذلك من خلال التعاون مع شركة مبادلة للرعاية الصحية وشركة جنرال إلكتريك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض