• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال لقائه المشاركين في ملتقى الشارقة للسرد

سلطان القاسمي: الثقافة هي الجبل الذي سيحملنا ويحمينا من شـــر ما يعصف بِنَا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الروائيين العرب إلى ضرورة تأسيس رابطة تعمل على جمع الروائيين بعضهم ببعض، وتسعى لحماية فئات منهم، حالت ظروف عديدة بينهم وبين حضور هذا التجمع، وتعمل كذلك على تنشئة وتربية الأجيال القادمة من الروائيين العرب.

جاء ذلك، خلال لقاء صاحب السمو حاكم الشارقة صباح أمس الثلاثاء مع المشاركين في الدورة الـ13 لملتقى الشارقة للسرد، والذي يقام بتنظيم دائرة الثقافة والإعلام ، في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

وكان سموه قد رحب في مستهل اللقاء بالحضور، مؤكداً لهم متابعته المستمرة والمباشرة لمؤتمرهم، مطالباً إياهم بضرورة أن يكون مؤتمرهم وما ينتج عنه مغايراً تماماً عن كل المؤتمرات التي يشهدها العالم وسط ما يتعرض له العالم العربي من عواصف ومن مكائد ومن محاولات تتويه للشباب العربي وفق مناهج مسيسة تستمد أعمالها وتبني أجندتها على أفكار ظلامية.

وحثهم على ضرورة أن تتشابك الأيدي، وأن يكون الجميع لحمة واحدة، كون العواصف التي تهب على وطننا الكبير ليس هدفها إزهاق الأرواح البشرية فقط بل محو كل آثار ورموز تراثنا وتاريخنا وثقافتنا، مؤكداً سموه أن «الثقافة هي الجبل الذي سيحملنا ويحمينا من شر ما يعصف بِنَا».

وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالأدباء العرب في المهجر، واصفاً إياهم بأنهم «باب خير نصل من خلالهم إلى الآخر، فنعرِّف الآخر بِنَا ونتعرف عليه ونقدّم له ثقافتنا وفكرنا. متطرقاً سموه إلى مدى أهمية الترجمة أيضاً في نشر الثقافة العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا