• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بطولة دبي للضيافة تسعى لتوظيف 223 مواطنة

70 فندقاً تبدي استعدادها لتعيين طاهيات إماراتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

أبدى 70 فندقاً مصنفة بين 4 و5 نجوم استعدادها لتعيين طاهيات إماراتيات في فنادقها المنتشرة في أنحاء مختلف بالدولة، بهدف تقديم أكلات شعبية متنوعة للنزلاء، بجانب الأكلات الأخرى، بحسب أحمد بن حارب رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة.

وقال إن «معظم الفنادق تقدم رواتب عالية للطهاة، وتوفر لهم مزايا كثيرة، ومن هذا المنطلق حرصنا على إشراك المواطنين والمواطنات في هذه المهنة لإبراز مواهبهم في إعداد الأكلات المحلية وتطويرها لكي تحظى بإعجاب السياح».

وأضاف أنه تم وضع شروط وأحكام تلزم الفنادق بتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنات، من ناحية تخصيص مكان مناسب في المطبخ، وتحديد أوقات الدوام وإيجاد مكان للصلاة، وغيرها من الأمور التي تحافظ على العادات والتقاليد الإماراتية، مضيفاً «نسعى لتهيئة كل الظروف المناسبة لتشجيع المواطنات على العمل كطهايات في الفنادق».

وأكد ابن حارب، أنه سيتم عقد ورش أخرى في أبوظبي ودبي، بهدف استقطاب أكبر عدد من المواطنات الراغبات في العمل في الفنادق، بهدف تعزيز مكانة الأكلات الإماراتية في الفنادق، وتعريف النزلاء بأنواع الآكلات المحلية التي لا تزال تقدم إلى الآن.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قطاع الضيافة التي نظمتها البطولة في قاعة وزارة الشؤون الاجتماعية بأم القيوين، بحضور أكثر من 231 مواطنة من أم القيوين، ورأس الخيمة، وعجمان، والفجيرة، والشارقة، بهدف توعية السيدات حول شروط التدريب والعمل في المؤسسات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا