• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أشاد برباعي الجزيرة وأكد أن باربوسا لا يواكب طموحات الوصل

كانوتيه: تجانس الأجانب سر تألق «الفرسان» و«العميد» .. وكايو نجم المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

أكد المالي فريدريك عمر كانوتيه، لاعب كرة القدم صاحب المسيرة الحافلة في الملاعب الأوروبية، والمقيم في دبي حالياً، حيث أطلق ويدير أكاديمية «كافو» لكرة القدم، أن المستوى الذي ظهر عليه أجانب الأهلي والنصر خلال الجولة الأولى، ستجعل المواجهة المرتقبة بينهما غداً تستحق المشاهدة والمتابعة، لتحديد هوية من ينجح في حسم الأمور في هذه المواجهة المبكرة بينهما، حيث يتوقع أن يكون الحسم بأقدام هؤلاء الأجانب، سواء عبر التسجيل أو التمريرات المساعدة.

وأوضح أن متابعة مباراة الأهلي والإمارات، أبرزت التفاهم بين الثنائي ليما وريبيرو في خط المقدمة، وقدرتهما على خلط أوراق المدافعين، بتحركاتهما ومهاراتهما العالية التي تفتح المجال لزملائهما للانطلاق والتسجيل، إلى جانب الذكاء بالتعامل وتحديداً بتمريرة الهدف الرابع التي تمكن ليما من لمسة واحدة بوضع أحمد خليل بمواجهة المرمى، فيما كان ريبيرو «العلامة الفارقة»، واللاعب الذي يتطلب مراقبة من نوع خاص وتعاون بين خطي الوسط والدفاع للحد من خطورته، فيما أثبت الغاني أسامواه جيان أنه لاعب من «طينة الكبار»، وقادر على التأقلم سريعاً، ساعده على ذلك وجود المدرب كوزمين والعلاقة التي تجمعهما معاً سابقاً، إلى جانب لعبه لسنوات طويلة في دوري الخليج العربي.

من جانبه، قدم النصر ورغم غياب فاندرلي، ثلاثياً ماهراً ومتجانساً، من خلال وجود البوركيني بترويبا، والفرنسي كيبمو إيكوكو، والمغربي عبد العزيز برادة، حيث كان الأخير النجم الأبرز في اللقاء بتحركاته وقدرته على إدارة الألعاب، حيث كان وراء الهدف الثاني بتمريرة مساعدة، وأسهم في حصول فريقه على واحدة من ركلات الجزاء بشكل مباشر.

وأشار إلى أهمية وجود اللغة الفرنسية بين الثلاثي التي تسهل مهمة التواصل بينهم على أرضية الملعب، والقدرة على مفاجأة المنافس أحياناً، في وقت ركز فيه على قيمة السنغالي ماكيتي ديوب، الذي أكد مرة أخرى أنه الهداف الأول للظفرة.

على صعيد آخر، أشاد بالبرازيلي كايو لاعب العين، موضحاً أنه قدم أوراقه ليكون نجم المستقبل في الفريق، خصوصاً أنه يبلغ 22 عاماً فقط، وكان واضحاً حاجته إلى بعض الوقت للتأقلم، وظهر ذلك بداية من المباراة الماضية في دوري أبطال آسيا، ليتحرر اللاعب بعد تسجيله الهدف وقتها، ويعود هذه المرة ويخطف هدفاً بمهارة عالية تكشف عن أنه يملك الكثير في جعبته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا