• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الأمومة والابتكار في «بحر الثقافة»

البريكي يقرأ قصائد و«مفاكهات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

محمد عبدالسميع، فاطمة عطفة (أبوظبي)

في حضور الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان، استضاف جناح مؤسسة بحر الثقافة في معرض أبوظبي للكتاب الشاعر محمد البريكي، في أمسية شعرية  قدمتها الشاعرة شهد الراوي وحضرها لفيف من الشعراء والإعلاميين وعدد من المثقفين ومحبي الشعر.

في بداية الأمسية قالت شهد الراوي: من المعروف عن العرب منذ القدم الاحتفال بنبوغ الشعراء واليوم تشهد الساحة الشعرية شاعر نابغ انتصر على ترهلات اللغة، وقدم شعراً راقياً رشيقاً انتصر فيه للحب بكل ألوانه.

ثم ألقى البريكي قصائد تنوعت بين الشعر الفصيح والشعر النبطي والشعبي وشعر التفعيلة، تنوعت موضوعاتها بين خيبة أمل الحبيب في الظفر بمن يحب والغزل العذري الشفيف، والتغزل بجمال المحبوبة، ومحاكاة قلائد الشعر العربي. من بين القصائد التي قرأها: علمتني الأحاسيس، أحلى الزغاريد، شاي كرك، ثوب الظلام، انت البدايات. وقد أضفى البريكي عبر شعره جواً من المرح والفكاهة من خلال صوره الغريبة في تمثل الأشياء.

وشهدت «مؤسسة بحر الثقافة» محاضرة بعنوان: «نافذة على الآداب العالمية»، تحدثت فيه د. داليا ميرزا (لبنان) حول منظور الأمومة، موضوع كتابها المصور مع الرسامة مايا مجدلاني.

كذلك أقيمت محاضرة بعنوان «التميز والابتكار»، بحديث المخرج الإماراتي العالمي محمد سعيد حارب حول تجربته في إخراج أفلام الصور المتحركة (الكرتون)، ومنها مسلسل (فريج). وفي معرض حديثه أشار إلى مشاركته في إخراج الفيلم العالمي المأخوذ عن كتاب «النبي» لجبران خليل خبران، بالتعاون مع المخرج روجر اليرز، وهو مخرج «ذي ليون كينج»، والمنتجة سلمى الحايك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا