• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رداً على شكاوى مستخدمي الطرق في الإمارة

«أشغال رأس الخيمة»: تخطيط الشوارع الداخلية بعد الانتهاء من الرئيسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في إعادة تخطيط عدد من الشوارع الرئيسة في الإمارة، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشمل الشوارع الداخلية في الأحياء السكنية.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة، رداً على شكاوى مستخدمي الطرق في الإمارة من تلاشي الخطوط الفاصلة بين حارات السير، أن الدائرة ستعيد تخطيط جميع شوارع الإمارة الرئيسة في المرحلة الأولى، ومن ثم الشوارع الداخلية في الأحياء السكنية بعد ذلك.

وأضاف: بعض الشوارع تنفذ بها بعض المشروعات حالياً، وهو ما أخر عملية إعادة التخطيط، فيما تواصل الشركة المتخصصة في التخطيط أعمالها بشكل يومي في إعادة تخطيط الشوارع. وذكر أنه سيتم إعادة تخطيط شوارع في الخران والظيت والنخيل والجزيرة الحمراء ضمن المشروعات التي ستنفذ حالياً، على أن تبدأ الشركة المعنية في العمل ببعض الشوارع الأخرى، والتي تشهد كثافة مرورية أقل في المرحلة اللاحقة. وكان عدد من الأهالي والمقيمين قد طالبوا بإعادة تخطيط الشوارع بعد تلاشي جميع الخطوط الفاصلة بين حارات السير في الشوارع والدوارات، وهو ما يعرض البعض للحوادث المرورية. وقال أحمد الشحي من سكان الظيت: إن الشوارع الرئيسة في المنطقة شهدت خلال الفترة الأخيرة تلاشي الخطوط، وهو ما يمثل خطورة كبيرة، خاصة في الشوارع التي ليس بها فصل بين مساري السير.

وطالب سعيد المنصوري من المعيريض بتخطيط جميع شوارع المنطقة خاصة التي تخدم المدارس، والتي تشهد زحاماً شديداً، خاصة في الفترة المسائية.

من جهته، قال محمد الحبسي من السيح: إن الشوارع الرئيسة في المنطقة جرى تخطيطها خلال الفترة الماضية، وتبقى المشكلة في الشوارع الداخلية التي يستخدمها الأهالي وهي غير مخططة، لافتاً إلى أن بعض هذه الشوارع حالياً يشهد زحاماً شديداً، خاصة من زوار جبل جيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض