• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الخليج الأول» يخرج 18 مواطناً من برنامج المتدرب الإداري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

قام بنك الخليج الأول بتخريج الدفعة الثانية لبرنامج المتدرب الإداري «نجوم»، والذي يضم 18 مواطناً من المواهب الإماراتية الشابة، وذلك خلال حفل أقامه البنك مؤخراً في إمارة أبوظبي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم إطلاق برنامج «نجوم» ضمن استراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز ودعم المواهب والكوادر الوطنية وتحضيرها لتولي مناصب إدارية رفيعة في المؤسسة.

ويهدف البرنامج الذي يمتد لمدة ثمانية عشر شهراً إلى تحضير وتطوير المتدربين الإداريين، من خلال متطلبات العمل اليومية ودعمها بشهادات تمكنهم من حياتهم المهنية.

وقالت نورة الرياسي، نائب رئيس ومدير تطوير مهارات المواطنين في البنك: «يتيح برنامج (نجوم) الفرصة أمام المتدربين لتحديد نقاط القوة لديهم، ليتمكنوا من خلق مسيرة وظيفية خاصة بهم، وذلك من خلال الجلسات الاستشارية المنتظمة والتفاعلية التي يوفرها البرنامج.

ويشمل ذلك دورات مهنية متخصصة وجلسات توجيهية، وتقييمات دورية.

كما يعمل البرنامج على خلق روح العمل الجماعي، وتمكين المتدربين من على القدرة لإدارة المشاريع.

بالإضافة إلى ذلك، يكتسب المتدربون خبرات خاصة بوظائفهم، ومعرفة تامة بكيفية عمل مختلف أقسام وإدارات البنك. وعند الانتهاء من البرنامج، سيسلح المتدربين بجميع الوسائل والمعرفة العملية اللازمة للتفوق في المجال الذي يختارونه في مختلف مجالات العمل المصرفي، والتي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد، الخزانة، أمن المعلومات، الشؤون المؤسسية والعلاقات العامة، إدارة الثروات، الموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب الخدمات المصرفية للمجموعات والتمويل».

من جهته، قال عبد الرحمن صقر، نائب رئيس أول ورئيس قسم التوطين في بنك الخليج الأول: «يشكل هذا البرنامج جزءاً مهماً من استراتيجية البنك متوسطة وطويلة الأمد، حيث يتماشى مع خطط البنك للنمو، ورؤيته لتعزيز ودعم المواهب والكوادر المواطنة الموهوبة، من خلال تطوير مهاراتهم وتمكينهم من اتخاذ الخطوة التالية في حياتهم المهنية.

ومن هنا، فإننا سعداء جداً بتخريج هذه الدفعة الثانية من برنامج (نجوم)، حيث أود أن أتقدم بآحر التهاني إلى كل فرد منهم على النجاح الذي حققوه». تجدر الإشارة إلى أن برنامج «نجوم» في مرحلته الثالثة حالياً، حيث يستعد بنك الخليج الأول للترحيب بالدفعة الرابعة من الطلاب الذين سينضمون لهذا البرنامج.(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا