• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع محدود في عدد حفارات النفط الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

واشنطن (رويترز)

أظهرت بيانات أن الهبوط في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة تباطأ الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن انهياراً في عمليات الحفر ربما يقترب من نهاية مع تعافي أسعار النفط، بعد أن هوت بنسبة 60 % في الفترة من يونيو 2014 إلى مارس الماضي.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة واسعة، إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل انخفض بمقدار 11 حفاراً الأسبوع الماضي، ليصل إلى 668 حفارا، وهو أصغر هبوط منذ أوائل أبريل الماضي، بعد انخفاضه بمقدار 24 و31 حفارا في الأسبوعين السابقين.

وبتراجعه الأسبوع الماضي، فإن عدد الحفارات العاملة واصل الهبوط على مدى 22 أسبوعاً متتالياً، وهو رقم قياسي، ليصل إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2010، وفقا لبيانات بيكر هيوز التي ترجع إلى عام 1987.

وكان عدد الحفارات قد سجل أعلى مستوى له على الإطلاق في أكتوبر الماضي عندما بلغ 1609، لكن رد فعل المنتجين كان سريعا على الهبوط الحاد في أسعار النفط منذ الصيف الماضي بخفض الإنفاق والاستغناء عن وظائف ووقف تشغيل أكثر من نصف الحفارات في البلاد.

وقال بضعة مشغلين للحفارات النفطية الأسبوع الماضي، إنهم سيزيدون الإنتاج هذا العام إذا واصلت أسعار النفط الارتفاع.

وقفزت عقود الخام الأميركي الأسبوع الماضي فوق 62 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى لها هذا العام. ويمثل ذلك تعافيا بنسبة 48 % من أدنى مستوى في ستة أعوام البالغ 42 دولارا الذي هوت إليه الأسعار في مارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا