• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواجهة حاسمة الليلة في ختام الدور الأول لكأس آسيا

«أبيض الناشئين» يغازل «ربع النهائي» الآسيوي أمام السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين في الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم مواجهة مصيرية أمام نظيره السعودي على ملعب جي إم سي أثلاتيك، بمدينة جوا الهندية، في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى، بالدور الأول لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، فيما تلتقي إيران بالهند «المستضيف» في التوقيت ذاته على ملعب بانديت جواهر لال نهرو ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر «أبيض الناشئين» ترتيب المجموعة، بجانب إيران برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل نقطة لكل من السعودية والهند، بعد أن شهدت الجولتان الأولى والثانية، فوز منتخبنا الوطني على الهند 3-2، والتعادل مع إيران 1-1، في المقابل خسر «الأخضر» أمام إيران 2-3 في الجولة الأولى، وتعادل في الثانية مع الهند 3-3.

ويدخل منتخبنا مواجهة الليلة بفرصتين، الفوز والتعادل من أجل حجز مقعده في الدور ربع النهائي، حيث يلعب أول وثاني المجموعة الأولى أمام المتأهلين من المجموعة الثانية التي تضم اليابان، فيتنام، أستراليا، قيرغيزستان، في المقابل تعصف الخسارة بطموح «الأبيض»، حيث تنص لوائح المسابقة على حسم الأفضلية في حالة التساوي في النقاط بين منتخبين أو أكثر بالمواجهات المباشرة.

وتحصل منتخبات نصف النهائي «دور الأربعة» الأولى على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2016 في الهند، وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في ربع النهائي، من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

وستكون مباراة الليلة لمنتخبنا أمام نظيره السعودي الرابعة على مستوى مواجهات المنتخبين، بداية من عام 2015، وخسر «الأبيض» المواجهة الأولى 2 - 4، خلال المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين التي استضافتها الأردن في أغسطس 2015، وثأر «الأبيض» لخسارته في غرب آسيا بفوز مستحق على «الأخضر» بنتيجة 2 - 1 في البطولة الخليجية لمنتخبات الناشئين، التي أُقيمت في أغسطس من العام ذاته بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث سجل لمنتخبنا ثنائي التشكيلة الحالية علي صالح وعبدالله عبد الرحمن، بعد أن أنهى المنافس الشوط الأول متقدماً بهدف لاعبه ضاري العنزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا