• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين مصرف الهلال وهيئة الأوراق المالية والسلع

بدء الإعداد لصندوق الاستثمار العقاري بالغربية بقيمة 80 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

كشف مؤتمر الغربية للتنمية عن بدء الإعداد لإنشاء صندوق استثماري عقاري في المنطقة الغربية برأس مال أولي بقيمة 80 مليون درهم، بالتعاون بين مصرف الهلال وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وسيتم نقل حق الانتفاع من المرحلة الأول لمشروع الحي التجاري في مدينة زايد إلى الصندوق المزمع إنشاؤه، وسيتم تقسيم حصص الصندوق على 800 حصة وقيمة كل حصة هي 100 ألف درهم.

وقال أحمد كامل؛ رئيس قسم مجموعة الخدمات المصرفية للاستثمار نيابة عن مصرف الهلال إن صندوق الاستثمار العقاري في المنطقة الغربية يأتي تماشياً مع خطط وتوجهات المصرف للمساهمة في خطط تنمية «الغربية» وتقديم أفضل الخدمات المصرفية الاستثمارية، حيث قام «الهلال» حتى الآن بإنشاء 3 صناديق استثمارية لما لها من مردود إيجابي على السوق الاستثماري.

وأضاف خلال المؤتمر، بحسب دراسة الجدوى التي أعدت من قبل مجلس تنمية المنطقة الغربية ومعطيات السوق، تبين وجود ضرورة لإنشاء صندوق استثمار عقاري في المنطقة خاصةً حينما يكون المردود السنوي على رأس المال من 7% - 9% فإن ذلك سيشكل عامل جذب لصغار المستثمرين للمشاركة.

وأوضح أن إنشاء الصندوق في المنطقة الغربية يأتي متزامناً مع خطة المصرف للتوسع في المنطقة، من خلال زيادة عدد الأفرع، وإضافة برامج وحلول تمويلية للمساهمة في مساندة المشاريع التطويرية في المنطقة الغربية.

من جانبه، أشار الدكتور ريان ليماند المستشار الاقتصادي مدير وحدة تقييم وإدارة المخاطر بهيئة الأوراق المالية والسلع، إلى أن رؤية الهيئة في هذا الصدد تقوم على أن صناعة صناديق الاستثمار تمثل العمود الفقري للاستثمار المؤسسي في جميع أسواق المال المتقدمة، إذ إنها تتيح للمستثمرين - وبخاصة الصغار منهم والمبتدئين- استثمار مدخراتهم في أسواق المال بشكل آمن نسبياً، نظراً لتولي مؤسسات محترفة إدارة هذه الاستثمارات وفق خطط علمية ومدروسة، ما يساهم بدوره في تحول أسواق المال من أسواق تكون نسبة الاستثمار الفردي فيها كبيرة إلى أسواق مالية يشكل الاستثمار المؤسسي فيها الحيز الأكبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا