• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

10 وفود اقتصادية دولية تطلع على أنشطة وخدمات غرفة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان منذ بداية العام الحالي 10 وفود تجارية دولية من سفراء وقناصل ورجال أعمال، وذلك ضمن تعزيز أطر التعاون الخارجية وفتح أبواب الاستثمار لرجال الأعمال وبحث الفرص التجارية إضافة إلى فتح أسواق جديدة والترويج للصناعات في إمارة عجمان وتبادل الآراء والأفكار.

وجاءت الوفود التجارية الدولية الزائرة لغرفة تجارة وصناعة عجمان من جمهورية الصين الشعبية والهند وتركيا والسودان وجمهورية صربيا وكازاخستان وجمهورية طاجيكستان إلى جانب وفود من رجال الأعمال وممثلي غرف التجارة من عدد من الدول.

وأكد محمد الجناحي مدير تنفيذي بقطاع تنمية الاستثمار والأعمال في غرفة عجمان اهتمام الغرفة بتوثيق تعاونها الاقتصادي مع مختلف الدول والبعثات التجارية لإيجاد فرص استثمارية جدية بجانب جذب رؤوس الأموال وذلك في ظل المقومات الاقتصادية التي تمتلكها إمارة عجمان من بنية تحتية ومرافق وخدمات وتسهيلات نتيجة تعاون كل الجهات الاقتصادية في الإمارة لتقديم مختلف أشكال الدعم لرجال الأعمال.

من جانبها قالت شيخة النعيمي مدير إدارة الترويج واستقطاب الاستثمار إن الغرفة تستهدف من خلال هذه الزيارات إيجاد أسواق جديدة لمنتجات شركات ومصانع عجمان تحت مسمى «صنع في عجمان» والترويج لهذه العلامات محليا ودوليا.

وأضافت أن الغرفة تسعى من خلال استقبال هذه الوفود لاستدامة القطاع الصناعي والتجاري ورؤوس الأموال وزيادتها في عجمان في كل المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية.

وأشارت شيخة النعيمي إلى أن الزيارات تأتي أهميتها في ظل الأهداف الإستراتيجية لغرفة عجمان ومدى حرص مجلس الإدارة على توطيد العلاقات الاقتصادية والتعاون الخارجي وفتح قنوات اتصال متعددة وخاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها حكومة عجمان لدعم الاقتصاد المحلي والمستثمرين.

واستقبلت الغرفة خلال العام الماضي 19 وفداً تجارياً ونظمت «ملتقى رجال الأعمال» الذي حضره نحو ألف رجل أعمال ومستثمر وملتقى القناصل الرمضاني إضافة إلى عقد 22 اجتماعا خارج غرفة عجمان مع كل من الدوائر الحكومية ذات الصلة والقنصليات والمكاتب التجارية ومجالس الأعمال.

وشاركت غرفة عجمان كذلك في عدد من المعارض الدولية والبعثات الخارجية ومنها « معرض اربيل الدولي » حيث شاركت بوفد ضم / 10 / مصانع وشركات من عجمان بجانب مشاركتها في عدد من معارض السياحة الدولية بما يخدم القطاع الاقتصادي في الإمارة وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية إضافة إلى حضور فعاليات « المجلس الإماراتي الألماني » فضلًا عن سفر بعثة تجارية إلى تركيا وزيارة وفد غرفة عجمان « معرض إكسبو التجاري في إندونيسيا». (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا