• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي ضمن قائمة «مدن الفرص» عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

احتلت مدينة دبي المرتبة السادسة عشرة في دراسة «مدن الفرص» الصادر عن بي دبليو سي الصادرة مؤخراً، والتي تناولت 30 مدينة عالمية في قلب الاقتصاد والثقافة.

و احتلت دبي المرتبة الخامسة من حيث المقدرة على تحمل التكاليف عالمياً، حيث يتم قياس تكلفة المعيشة والقوة الشرائية ومعدلات ضريبة الشركات، بعد كل من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وجوهانسبرغ وتورنتو.

كما احتلت دبي المرتبة الثامنة كبوابة حضرية، متفوقة على لوس أنجلوس التي كانت من ضمن المدن العشر الأولى في هذه الفئة، وذلك نتيجة للكفاءة في ربط مطارها بالمناطق التجارية المركزية التي تبوأت بفضلها المرتبة الأولى عالمياً.

ويتضمن تقرير «مدن الفرص 6» تحليلا لتطور 30 مدينة عالمية، ويسعى من خلال أداء هذه المدن إلى تقديم المزيد من المعلومات عن السياسات والإجراءات التي تجعل المدن تعمل بالشكل الأفضل.

أفضل ميزة لدبي هي فعالية التكاليف، فهي تعرض قيمة أفضل من معظم المدن المتطورة أو الناشئة وتحتل المرتبة الخامسة في المقدرة على تحمل التكاليف، على سبيل المثال تحتل دبي:

وقال حازم جلال، شريك في الشرق الأوسط والمسؤول عالمياً عن فريق المدن والحكومات المحلية لدى بي دبليو سي، إن «تقرير مدن الفرص 6» يسلط الضوء على التقدم الملحوظ الذي شهدته دبي على مدى السنوات القليلة الماضية، في جهودها الرامية لتصبح بوابة عالمية ومكانا ملائما للقيام بالأعمال التجارية.

كما أن الجمع بين معدلات الضريبة المنخفضة على الشركات وقرب المطار من مناطق الأعمال وتكلفة المعيشة وجودة المعيشة يعني أن دبي تواصل صعودها بين أعلى مدن العالم.

وبالتطلع إلى المستقبل من أجل الاستمرار بهذا التوجه، فإن المجالات التي يتوجب أن تقوم المدينة بالتركيز عليها هي التحسين بما يشمل أداءها في الاستدامة والبيئة الطبيعية وكذلك إطارها التعليمي». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا