• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بقيمة 2,3 مليار درهم منها 1,2 مليار للأجانب في أبريل الماضي

أسهم أبوظبي تستقطب أكبر صافي شراء أجنبي ومؤسسي خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية صافي شراء جديد بقيمة 1,1 مليار درهم خلال شهر أبريل، يعتبر الأعلى خلال العام الحالي، ليرتفع بذلك الإجمالي منذ بداية العام إلى 2,38 مليار درهم.

ويشكل صافي الشراء الأجنبي والمؤسسي في سوق العاصمة خلال الأشهر الأولى نحو 40% من إجمالي صافي الشراء المحقق في العام 2014 بأكمله والبالغ 5,6 مليار درهم، مما يعكس استمرار جاذبية الاستثمار في السوق الذي ارتفع الشهر الماضي بنسبة 4,4%، وخلال الأشهر الأربعة 2,6%. وقال المحلل المالي وضاح الطه إن سوق أبوظبي يوفر فرصا استثمارية جيدة، خصوصاً للاستثمار المؤسسي الذي يفضل الدخول في سوق مالي، لا تتسم تعاملاته بالتذبذبات العالية سواء في الصعود أو في الهبوط كما في حال سوق أبوظبي، فضلاً عن الأداء المتميز الذي يحققه القطاع المصرفي في السوق، خاصة بنوك أبوظبي الخمسة والتي أظهرت نتائج جيدة العام الماضي وخلال الربع الأول من العام الحالي.

وأكد محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية أن الاستثمار الأجنبي والمؤسسي، له تأثير واضح في سوق أبوظبي خصوصاً في الفترات التي يغيب أو يقل فيه التأثير الكبير للاستثمار المحلي.

وأضاف أن مكررات ربحية سوق أبوظبي تعتبر مغرية وجاذبة للاستثمار المؤسسي وتصل إلى 10 مرات، الأمر الذي يجذب مديري وصناديق الاستثمار المؤسساتية التي ترى فرصاً استثمارية جيدة في السوق.

وبحسب الإحصاءات، أضافت الشركات الاستثمارية بسوق أبوظبي صافي شراء جديد خلال شهر أبريل بقيمة 605 ملايين درهم، ليرتفع الإجمالي للأشهر الأربعة إلى مليار درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 9,87 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 8,85 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا