• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخب السيدات رابع غرب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أنهى منتخبنا الوطني للسيدات، مشواره في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا لكرة اليد في المركز الرابع، والتي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة، بعد الخسارة أمام المنتخب العراقي 21-14 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمس الأول، بينما توج المنتخب القطري باللقب بعد الفوز على نظيره الأردني 22-9 في ختام للبطولة.

ونجح المنتخب العراقي في إنهاء الشوط الأول لمصلحته 9-4، وبدأ «الأبيض» المباراة بحماس كبير، ووصلت النتيجة للتعادل 2-2، بفضل تألق حصى حسن حارسة منتخبنا، وتمكن المنتخب من التقدم 4-3، إلا أن المنتخب العراقي استغل النقص العددي للأبيض بعد طرد اللاعبة روضة جوهر دقيقتين في التقدم 7-3، قبل أن ينهي المنتخب العراقي الشوط متقدماً 9-4.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب العراقي 3 أهداف، مستغلاً استبعاد لاعبة الأبيض روضة جوهر من المباراة لحصولها على البطاقة الحمراء، لتصل النتيجة إلى 12-5، قبل أن ينجح «أسود الرافدين» في توسيع الفارق إلى 15-6، وحاول الأبيض التقليص وحدث له ما أراد بفضل تألق جواهر البلوشي لتصل النتيجة إلى 17-12، قبل أن ينجح العراق في إنهاء المباراة لمصلحته 21-14، ليخسر الأبيض مباراته الثالثة في البطولة، ويحتل المركز الرابع والأخير في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى وببطلات يمثلن الأبيض لأول مرة في المنافسات الخارجية.

وقام الشيخ سعود بن علي آل ثاني، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وأحلام المانع، بتتويج منتخب قطر بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وسلمت أحلام المانع، ومحمد جابر الملا، المنتخب الأردني صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، وقام حمد مسفر ومطر ثاني بتسليم المنتخب العراقي صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية.

وقال الدكتور أحمد الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي، إنه لم يتم تحديد مستضيف النسخة الثانية من البطولة، وأكد أن هناك اتجاهاً لإسناد النسخة الثانية للإمارات أو الأردن العام المقبل.

وأشاد بنجاح البطولة على الصعيدين التنظيمي والفني، وقال «البطولة نجحت بنسبة 100% على مستوى التنظيم، وحققت الكثير من المكاسب على المستوى الفني، خاصة أن هذه هي النسخة الأولى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا