• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ترويجاً لإرث أبوظبي

سعود الدرمكي يروّج للسياحة المستدامة بمشروع استثماري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

ريم البريكي (أبوظبي)

سعود محمد سلطان الدرمكي شاب إماراتي من عائلة تنتمي جذورها لمنطقة القطارة الواقعة بمدينة العين، دفعه حبه للتراث والتاريخ العريق لمدينته التي نشأ بها، إلى الاهتمام بهذا الجانب المشرق للدولة، فعمد إلى توثيق هذا العشق وتحويله إلى مجال استثمار يمارس من خلاله عشقه اللامحدود لأدق التفاصيل الجمالية والأثرية لإمارة أبوظبي والمناطق التابعة لها.

انطلاقاً من حبه للموروث الشعبي والتراث الزاخم للدولة، أنشأ الدرمكي مؤسسة معنية بسوق السفر والسياحة، تستهدف الاستفادة من المقومات السياحية للدولة وما تمتع به من مقومات.

وتفصيلاً قال سعود محمد سلطان الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس بريمير للسفر والسياحة، إنه استوحى فكرة مشروعه من دافع شخصي ورغبة في الدخول والعمل في مجال القطاع السياحي الخاص.

وأوضح الدرمكي أنه عمل في القطاع السياحي كموظف، واستفاد من خلال سفره ممثلاً للجهة التي يعمل بها في ذلك الوقت في العديد من المعارض الخارجية، ومنها معرض بورصة برلين، وهو واحد من أهم المعارض العالمية في مجال السفر والسياحة، وتمثلت مشاركتهم في التسويق للدولة وتحديداً إمارة أبوظبي وتعريف السائح الألماني والأوروبي بأهم معالم أبوظبي.

وأضاف الدرمكي أن: السياحة تعتبر رافداً مهماً في خريطة الاقتصاد وهي جزء لايتجزأ من كيان الاقتصاد الوطني لأي دولة، بل إن هناك دولا تقوم اقتصاداتها على السياحة بأنواعها، وكشاب مواطن وجدت أنه يتوجب علي أن أرد الجميل لوطني عبر الترويج لها سياحيا، كما أن الدولة تتبنى سياسة الاستدامة في مختلف الجوانب ومنها دعم السياحة المستدامة، ولذلك رأيت أن أضع شعار السياحة المستدامة أولوية من أولويات آلية العمل بمؤسستي. ... المزيد

     
 

لقاء الدرمكي

اللقاء رائع والله يوفقه ونشكر جريدة الإتحاد على اهتمامها الله يوفقك استاذ سعود الدرمكي

عامر سعد الطويل | 2015-05-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا