• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 76 مليون درهم و«الهيئة» تطرح حلولاً لإنارة الشوارع المظلمة

«اتحادية الكهرباء» تفتتح محطة دهان في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، محطة محولات دهان بسعة 150 ميجا وبتكلفة 76 مليون درهم، وذلك ضمن خطة لافتتاح عدد من المحطات خلال العام الجاري لخدمة مشروعات التوسع المستقبلية بالهيئة والطلب المتزايد على الكهرباء.

وأوضح محمد محمد صالح مدير عام الهيئة أن المحطة الجديدة، التي استغرق إنشاؤها عامين ونصف العام، ستخدم التوسعات الحالية في عدد من مناطق الإمارة مثل خزام ودهان والظيت، كما تساهم المحطة في تخفيف الأحمال من المحطات الفرعية الأخرى مثل محطة النخيل وغيرها.

وكشف الدهان، على هامش افتتاح المحطة، أن الهيئة لديها خطة لافتتاح ما يقارب من 22 محطة جديدة للمحولات في مختلف مناطقها، من بينها عدد من المحطات في رأس الخيمة مثل شمل التي تضم 3 محولات رئيسية وبقوة 75 ميجا، بهدف تخفيف الأحمال وخدمة مشروعات الإسكان المستقبلية في كل من المعمورة والشريشة والبريرات، كما تفتتح الهيئة خلال العام الجاري محطة مستشفى الشيخ خليفة بقوة 75 ميجا وتخدم المستشفى والمناطق المحيطة بها، إلى جانب المشروعات السكنية المزمع إنشاؤها في منطقة بطين السمر وغيرها من المشروعات الجديدة في المنطقة، بالإضافة إلى محطة الظيت بقوة 75 ميجا، والتي ستغذي المدارس الوطنية ومناطق الظيت، كما تفتتح الهيئة محطات في كل من غليلة والدقداقة.

وأكد مدير عام الهيئة أن مشروعات الهيئة في العام الجاري بالنسبة لقطاع الكهرباء تصل تكلفتها لنحو 550 مليون درهم، وهي عبارة عن محطات توزيع رئيسية وشبكات توزيع ستخدم عدداً من المناطق التي تغطيها الهيئة.

وأشار صالح إلى أن هناك حلولاً طرحتها الهيئة خلال الفترة الماضية لحل مشاكل عدم إنارة بعض الشوارع الداخلية ببعض المناطق التي تغطيها الهيئة، حيث تنتظر الهيئة الموافقة على تلك الحلول للبدء فوراً في مد الشوارع المظلمة بالكهرباء، لافتاً إلى أن من بين تلك الحلول تقليل استهلاك بعض الشوارع من الطاقة والاستفادة من هذه الطاقة في إنارة هذه الشوارع، مشدداً على أن المشكلة الرئيسية فيما يخص إنارة تلك الشوارع تكمن في عدم رغبة بعض الجهات المحلية في تحمل تكلفة إنارة تلك الشوارع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض