• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الظهور الأول لسكيك في تحدي الهواة

منتخب الجولف يدشن مشاركته في كأس آيزنهاور اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يدشن المنتخب الوطني للجولف اليوم، مشواره في بطولة العالم للاعبين الهواة «تحدي كأس آيزنهاور» المقامة في نسختها الثلاثين بضيافة مدينة مكسيكو، بمشاركة نخبة من لاعبي 60 دولة، يتقدمهم المنتخب الأميركي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي برصيد 15 بطولة.

وتعد «كأس آيزنهاور» الأعرق في العالم المخصصة للاعبين الهواة، ويعود تاريخ ولادتها إلى عام 1958، ويقضي نظامها بأن تقام منافساتها بنظامي الفردي والفرق، على أن يضم كل منتخب ثلاثة لاعبين، يتنافسون على مدار أربعة أيام على ملاعب مكونة من 18 حفرة، وذات بمعدل ضربات يبلغ 72 ضربة لليوم الواحد، على أن يتم احتساب الفائز بلقب فئتي الفردي والفرق، من خلال مجموع معدل الضربات التي يتم تحقيقها على مدار أيام المنافسات.

ويرأس البعثة خالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الجولف مدير المنتخبات الوطنية، وتضم كلاً من اللاعبين: أحمد سكيك، وراشد حمود، وسيف ثابت، الذين استعدوا لخوض غمار تحدي مونديال العالم، من خلال معسكر داخلي امتد على مدار الأشهر الثلاثة الماضية في أكاديمية الجولة الأوروبية لتطوير الأداء، في عقارات جميرا في دبي، التي تعد ثاني أكثر الأكاديميات تطوراً على العالم.

ويعد منتخب الدولة المشارك في مونديال العالم، الأصغر من حيث المعدلات العمرية، خصوصاً أنها تمثل الظهور الأول لكل من اللاعبين أحمد سكيك «19 عاماً»، وسيف ثابت «21 عاماً»، بعد أن وقع اختيار الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدرب الجنوب أفريقي كريج هولمز عليهما للانضمام إلى صفوف المنتخب نظراً إلى التطور المستمر على أدائهما على مدار الموسم الماضي، عقب المستوى المشرف الذي قدمه كلا اللاعبين سواء في تحدي كأس نومورا «بطولة آسيا والمحيط الهادي للاعبين الهواة»، والتي تعد ثاني أكبر البطولات عالمياً بعد «كأس آيزنهاور»، أو على صعيد البطولات والخبرات المحلية.

ويتسلح المنتخب بخبرات اللاعب راشد حمود، الفائز الموسم الماضي بلقب كاس صاحب السمو رئيس الدولة، ويعد أحد أكثر اللاعبين الحاليين خبرة على مستوى الدولة، لكونه يشغل أيضاً منصب مساعد مدير تطوير خبرات الجولف في نادي دبي لليخوت والجولف في خور دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا