• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جناح الإمارات

إكسبو ميلانو يقدم ركناً للقهوة العربية والحلوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

وام

ميلانو (وام)

أقام جناح الإمارات في معرض اكسبو ميلانو ركناً خاصاً يقدم فيه شباب الإمارات القهوة العربية وعينات من أنواع الحلوى، والأكلات الشعبية الخفيفة التي تشتهر بها الدولة مثل اللقيمات والبلاليط والبثيث والخنفروش والخمير والجباب، وغير ذلك، والتي أبدى الزوار إعجابهم بها وطرق إعدادها.

ويهدف الجناح من هذا الركن إلى التعريف بالمأكولات والأشربة الشعبية التي تشكل جزءا مهما من تاريخ الدولة وتراثها، وذلك تطبيقاً للشعار الرسمي «تغذية الكوكب طاقة من أجل الحياة» الذي اتخذه معرض اكسبو ميلانو 2015 فعالياته المتنوعة التي بدأت مطلع الشهر الجاري وتستمر ستة أشهر.

ويهدف الشعار إلى تقديم فرصة للزوار للتفكير في الغذاء الذي يشكل دون شك جزءاً مهماً من تراث الشعوب وكيفية الحصول عليه والمحافظة عليه وتناوله وعدم الإسراف وتخزينه لوقت الحاجة.

ويركز «اكسبو ميلانو» من خلال شعاره حول التغذية والطاقة على «الأغذية باعتبارها عالما قائما بذاته» لابد من التعرف عليه وعلى مفهوم التذوق الحسي للأكل ومكوناته ونكهاته والتوعية بأهمية الغذاء الصحي، وعدم الإسراف في الأكل أو التخلص منه.

كما يهدف المعرض إلى التوعية بالحق الإنساني في الغذاء الصحي الكافي والسليم إلى جانب الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والحفاظ على التذوق وثقافة الطعام الصحيحة التي تجعل المرء يأكل ليعيش وليس العكس.

وسيقدم اكسبو خلال شهوره الستة أكثر من 26 مليون وجبة طعام من كل الدول المشاركة فيه، بل وسيكتشف زواره أنواع القهوة، والأرز، والشوكولاتة، والبهارات، والحبوب والاعسال والخضار والفواكه، خاصة العضوية منها.

ويستقبل المعرض الذي يقع على مساحة 1,1 مليون متر مربع نحو 150 ألف زائر يوميا، وحسب توقعات اتحاد مزارعي إيطاليا «كولديريتي» تم بيع 800 ألف وجبة غذاء في أول إجازة أسبوعية منذ انطلاق المعرض، بما يساعد في العمل على استعادة حركة الاقتصاد الإيطالي.

إضافة إلى ذلك، فإن الزائر سيتعرف من كبار الطهاة على تنويعات من مكونات مطبخ البحر الأبيض المتوسط وكنوز الصحراء والأراضي القاحلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا