• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينطلق 5 أكتوبر المقبل وسط مشاركة واسعة

معرض الفارس يرتدي حلة جديدة في مضمار ميدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ينطلق ‬معرض ‬الفارس ‬الدولي ‬لتجارة ‬معدات ‬الفروسية ‬والخيل في نسخته الـ 11 خلال الفترة من 5 -7 أكتوبر المقبل في مضمار ميدان لسباقات الخيل بعد أن كان يقام في ‬مركز ‬دبي‭ ‬الدولي‭ ‬للمؤتمرات ‬والمعارض.

وقال ساتيش كانا‏‭ ‬المدير ‬العام‭ ‬لشركة «‬الفجر‭ ‬للمعلومات ‬والخدمات» ‬المنظمة ‬للمعرض «سيشهد ‬المعرض ‬هذا ‬العام ‬انطلاقة ‬قوية، ‬إذ ‬يأتي ‬قبيل ‬انطلاق ‬موسم ‬سباقات ‬الخيل. ‬لقد ‬انتقلنا ‬بتنظيم ‬المعرض ‬إلى ‬مضمار ‬ميدان ‬باعتباره ‬الوجهة ‬المثلى ‬لتجارة ‬معدات ‬الفروسية ‬بجانب ‬كونه ‬يعبر ‬عن ‬نمط ‬حياة ‬الكثيرين ‬ويمثل ‬عشقاً ‬خاصاً ‬لمحبي ‬رياضة ‬الفروسية ‬في ‬الإمارات ‬وسائر ‬أنحاء ‬المنطقة».

وأضاف «يعد المعرض من أنجح وأبرز معارض الفروسية في العالم، حيث يعتبر منصة تجارية رائدة لمنتجات الخيول والفروسية، ونحن سعداء بضم المزيد من الدول إلى قائمة المشاركين هذا العام، وهو ما يدل على الاهتمام المتزايد في سوق دبي الذي يعتبر انطلاقة جيدة إلى بقية أسواق منطقة الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن انتقال المعرض إلى مضمار ميدان يتماشى مع جهود مجموعة الميدان الرامية إلى ربط العالم بمدينة دبي من خلال سباقات الخيل الدولية ومسابقات الفروسية ذات الطراز العالمي. كما سيتيح ميدان الفرصة لمعرض «الفارس» لممارسة أنشطة التجارة لمنتجات الفروسية داخل بيئة تنافسية، كما سيجعل المعرض بدوره مضمار ميدان ليس فقط مكاناً لإقامة سباقات الخيل، بل سيحوله أيضاً إلى مركز عالمي لأنشطة الفروسية بأنماطها الرياضية والتجارية كافة.

وقال رشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2016 الذي يتم تنظيمه كل عامين «من المتوقع أن يحظى المعرض المقبل بإقبال كثيف من الزوار والمشاركين الذين يسعون لتسوق منتجات الفروسية قبيل انطلاق موسم سباقات الخيول، كما أن تنظيمه داخل مضمار الميدان سيعزز من أعداد الزائرين للمعرض».

وتتصدر الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظراً إلى استضافتها عدداً من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه.

ويعتبر المعرض منصة تجارية رائدة لتوفير احتياجات ولوازم أنشطة ورياضات الفروسية كافة مثل المواد الغذائية والأدوية، وتأمين لوازم تأسيس مراكز سباقات الخيول، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الأخرى المرتبطة بقطاع الفروسية، ومن المتوقع أن تجذب تلك المنتجات والخدمات ملاك الخيول والمدربين وخبراء صناعة الفروسية وكبار الفرسان العالميين. ويعكس المعرض التطور الملحوظ الذي تشهده لعبة الفروسية في الإمارات ويسلط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.

ومن المقرر أن يستضيف المعرض هذا العام عدداً من الحلقات النقاشية والجلسات التي ستطرح العديد من الموضوعات المهمة والحيوية في قطاع الفروسية وعالم سباقات الخيول المثير، كما ستلقي تلك النقاشات الضوء على أحدث التقنيات والأبحاث العلمية حول الخيول، مما سيتيح للزوار والمشاركين الاستفادة من آراء وخبرات رواد مجال الفروسية والخيول في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا