• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت السماح بالحصول على وكالة واحدة فقط

«غرفة أبوظبي» تدعو الشركات إلى التسجيل لتحديد صاحب الحق في التصويت بالانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

دعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس الشركات المملوكة لشخصين أو أكثر، والتي لها حق التصويت في انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة، إلى ضرورة التسجيل المسبق وذلك بإرسال كتاب يتضمن تسمية أحد الشركاء للحضور والتصويت عن الشركة وفروعها يوم الانتخابات إلى مبنى الغرفة الرئيسي بأبوظبي، أو بالمنطقة الغربية أو مدينة العين، وذلك قبل 7 أيام على الأقل من موعد إجراء الجولة الأولى للانتخابات المحددة يوم 12 يونيو المقبل.

وقال مصدر مسؤول لـ «الاتحاد»، إن شروط تصويت عضويات الشركات نصت على أنه إذا كان الشكل القانوني للعضوية شركة مملوكة من أكثر من شخص، فعلى الشركة إرسال كتاب إلى الغرفة باسم أحد الشركاء للتصويت بالنيابة عن الشركة وفروعها (إن وجدت)، وذلك قبل 7 أيام على الأقل من موعد الجولة الأولى أو الثانية للانتخابات.

ويشترط أن يكون الكتاب موقعاً على أوراق الشركة ومختوماً بخاتمها، ولا يحتاج إلى تصديق من كاتب العدل، ويجب أن يشتمل الكتاب على تضمين فروع الشركة أيضاً (إن وجدت) وأحد الشركاء للتصويت.

وفي حال عدم إرسال كتاب إلى الغرفة لإخطارها باسم الشريك الذي سيصوت عن الشركة، أو عدم منح توكيل لعضو آخر للتصويت عن الشركة بموجب سند توكيل مصدق لدى كاتب العدل، سيتم قبول التصويت من أي شريك من الشركة المسجلين بالرخصة يحضر أولاً للتصويت، ولا يحق لبقية الشركاء في هذه الحالة المطالبة بحق التصويت.

ونصت الشروط على أنه في حالة حدوث تغيير في الشكل القانوني للشركة، أو إدخال شركاء فيها أو إخراجهم منها خلال 7 أيام قبل تاريخ الجولة الأولى أو الثانية للانتخابات، يعتبر الكتاب الذي سبق تقديمه للغرفة قبل هذا التغيير باسم المفوض من الشركاء للتصويت عن الشركة وفروعها لاغياً وكأن لم يكن نتيجة التعديل، ويتوجب في هذه الحالة على أي من مالكي الشركة الجدد بعد التعديل الحضور شخصياً للانتخاب حتى لا يسقط حق الشركة في التصويت، وفي هذه الحالة يصوت من يحضر من الشركاء أولاً للتصويت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا