• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تحصل على تقييم متقدم من معهد «CMMI»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

حصل تقييم قطاع التطوير الجمركي في «جمارك دبي» من معهد «سي إم إم آي»، على المستوى الثالث الخاص بإجراءات تطوير البرمجيات، والذي يعد من أرقى معايير التقييم والجودة العالمية في مجال صناعة وتطوير البرمجيات والإجراءات التي تتبعها، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يتضمن التقييم تكامل نموذج نضوج المقدرة، الذي يعرف اختصارا بـ (CMMI)، منهجيات تحسين للعمليات والإجراءات عبر مجموعة من الإجراءات، التي من شأنها رفع أداء المؤسسات، ويشتمل التقييم المعياري لتكامل نموذج نضوج المقدرة على تقييم مفصل لعمليات إدارة المشاريع وتصميمها وتطويرها ودعمها ضمن 18 إجراء من متطلبات المستوى الثالث لتكامل نموذج نضوج المقدرة».

ويؤكد وصول جمارك دبي للمستوى الثالث من تكامل نموذج نضوج المقدرة مدى قدرتها على تطوير برمجيات تتوافق مع هذا النموذج العالمي، ويعكس مدى التزام الدائرة بالتميز على مستوى الإدارة المؤسسية وتقديم خدمات عالية الجودة، ويساعد قطاع التطوير الجمركي على تحسين عمليات تطوير البرمجيات، وتقليل التكلفة والحد من المخاطر، ورفع جودة وموثوقية منتجاتها من البرمجيات والخدمات لتعزز رضا العملاء.

وأعرب أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، عن اعتزازه بحصول جمارك دبي على هذا الاعتماد الدولي، كونها أول دائرة جمركية تحصل عليه في العالم، وأول دائرة حكومية تحصل عليه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن حصول الدائرة على هذا التقييم العالمي يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التحول الذكي بالدائرة، ومواكبتها لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وتحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021 بإقامة اقتصاد المعرفة، وحرصاً من جمارك دبي على دمج التقنية الحديثة بأنظمة وإجراءات العمل الجمركي، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين.

وأكد مدير جمارك دبي أن شهادة قبول التقييم بمثابة اعتراف دولي بتميز وتفرد منظومة التحول الذكي بالدائرة، وثمرة جهد وعمل مميز من الكوادر البشرية بفريق العمل الداخلي بالدائرة، لرفع مستوى جودة الأنظمة الجمركية المعمول بها في الدائرة، واتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال تطوير البرمجيات.

من جانبه، قال جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، إن جمارك دبي تواصل العمل على تطوير خدماتها الذكية بشكل ينسجم مع رؤية حكومة دبي الرشيدة لتقديم الخدمة الذكية بمفهومها المتكامل، مشيراً إلى أن جمارك دبي اعتمدت استراتيجية شاملة لتطوير مشاريعها التقنية وفقاً لأحدث المعايير والممارسات ونظم العمل المعتمدة دولياً.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي أن قبول نتائج تقييم قطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي، من معهد تكامل نموذج نضوج المقدرة للمستوى الثالث، يعد اعترافاً بنجاح الدائرة في وضع نموذج فعال لإجراءات وأنظمة العمل، يحدد بدقة ووضوح ويوثق مختلف عملياتها وإجراءاتها الخاصة بتطوير البرمجيات، مشيراً إلى أن حصول جمارك دبي على هذا التقييم بمثابة استكمال لما بذله القطاع من تطوير مستمر للتميز والارتقاء في مستوى تقديم الخدمات التقنية في القطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا