• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مع انطلاق «المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري»

بلحيف: الإمارات تسعى إلى مقعد «البحرية الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن تبوء الإمارات مراتب متقدمة إقليمياً وعالمياً في جودة الموانئ وبنيتها التحتية ودقة نظامها، يفسح لها المجال للترشح إلى مقعد المنظمة البحرية الدولية العام المقبل.

جاء ذلك عقب افتتاح معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أمس أجندة فعاليات «المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري» الذي تنظمه «شام للفعاليات» ويقام للمرة الثانية على مستوى الشرق الأوسط في المركز التجاري العالمي في دبي، ويمتد يومين، بحضور الشيخ يوسف العبدالله الصباح مدير عام الموانئ في الكويت وممثلي الدول الخليجية والعربية والأوروبية، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه قطاع التعليم والتدريب البحري المهني وإيجاد الحلول اللازمة لها، وتشجيع تبادل أفضل الممارسات.

وعبر معالي الدكتور عبدالله النعيمي في كلمته الافتتاحية عن سعادته باستضافة الإمارات النسخة الثانية من أعمال «المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري، الذي تحول إلى منصة استراتيجية دائمة لتبادل الأفكار والآراء حول الاستثمار في الموارد البشرية البحرية التي تعتبر ركيزة أساسية لدفع عجلة نمو القطاع البحري ليس محلياً وإقليمياً فحسب بل وأيضاً دولياً».

ويشهد المؤتمر مشاركة واسعة من رواد القطاع البحري العالمي وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع القرار، إضافة إلى أبرز الخبراء الدوليين ومشغلي ومالكي السفن المحليين والإقليميين.

وقال النعيمي إن المنظمة البحرية الدولية «IMO» أجرت خلال مايو الماضي، تدقيقاً إلزامياً على الإدارة البحرية في الإمارات، وخلصت إلى أن درجة التزام الإمارات تضاهي بمستوياتها الدول المتقدمة في مجال النقل البحري، ما يدعم جهودنا لترشح الدولة لمقعد المنظمة البحرية الدولية العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا