• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«سيتا».. الخدمة الذاتية في المطارات تتصدر ميول المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت استبانة «اتجاهات تكنولوجيا المعلومات للمسافرين 2016» لشركة «سيتا»، عن أن المسافرين من مطارات الدولة يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية بصورة متزايدة، وصلت إلى 48% من المسافرين، للحصول على مزيد من التحكم في رحلتهم.

وكشف الاستطلاع الذي شمل المطارات الإماراتية الرئيسة أو 98% من حركة المسافرين في الدولة، عن أن المسافرين «يفضلون جداً» استخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في الحجز (93%) وتسجيل الدخول (44%) والحصول على بطاقة صعود الطائرة (61%). ويتوقع أن يقفز استخدام الخدمة الذاتية في الإمارات بنسبة 36% العام المقبل، سواء باستخدام كشك أو موقع إلكتروني أو تطبيق على هاتف محمول.

ويتوقع أن ينمو الطلب على خيارات الخدمة الذاتية عبر الأجهزة المحمولة في الدولة نمواً حاداً العام المقبل، حيث يتوقع أن يستخدم 34% من المسافرين الحجز عبر الأجهزة المحمولة، مقارنة بنسبة 15% عام 2016، بينما سيقفز تسجيل الدخول عبر الأجهزة المحمولة من 5% في 2016 إلى 19% في 2017، كما يطالب مزيد من المسافرين بخدمات جديدة عبر الأجهزة المحمولة. وقال 71% منهم، إنهم «يرغبون قطعاً» في تلقي إعلامات بشأن تحديث المعلومات بشأن الأمتعة.

وخلال فترة الانتظار، رأى 93% من المسافرين في الإمارات أن تناول الطعام والشراب هو النشاط الأكثر قيمة، فيما رأى 90% من المسافرين أن التسوق هو النشاط الأكثر قيمة، واستخدم 72% من المسافرين الهاتف المحمول أو قاموا بالاتصال عبر الإنترنت للتسوق في المطار. وعمدت شركة «سيتا» في استبانة هذا العام إلى تحليل سلوك 4 أنواع مختلفة من المسافرين، «المُخطِّط الحذِر» و«المُدلّل» و«الدائم الاتصال» و«المغامر المنفتح الذهن» الذي يستخدم التكنولوجيا بطرق مختلفة اعتماداً على أسلوبه في السفر.

وقال 41% من المسافرين في أكبر المطارات الإماراتية، إنهم من نوع «المُخطِّط الحذِر» الذي يخطط مقدماً لكل خطوة في رحلته تخطيطاً جيداً بينما كان 14% من النوع «المُدلَّل»، الذي يرغب في أن يدفع أكثر من أجل راحته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا