• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه في الشرق الأوسط

مطار أبوظبي يطبق تقنية التحقق الآلي من بطاقات الصعود إلى الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مطارات أبوظبي اتفاقية لتطبيق نظام جديد للتحقق من بطاقة الصعود إلى الطائرة باستخدام تقنية Airport iValidateمقدمة من شركة «سيتا» المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران.

وتسهم هذه الخدمة الجديدة بشكل كبير في تعزيز مستويات الأمن وتسريع إنهاء إجراءات المسافرين، علاوة على تخفيض فترات انتظار المسافرين بفضل التحقق الآلي من جميع أنواع بطاقات الصعود إلى الطائرة، بما في ذلك النسخ المطبوعة في المنزل أو الموجودة على الهواتف النقالة.

وبذلك يكون مطار أبوظبي الدولي هو أول المستخدمين لنظام التحقق من صحة وثائق السفر من خلال تقنية iValidateعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم تطبيق النظام الجديد في شهر يونيو المقبل، ويتألف من أربع ممرات فحص أمني ذات بوابات أوتوماتيكية، وأربعة أجهزة مسح ضوئي لبطاقات الصعود الورقية، أو الموجودة على الهواتف المحمولة، إضافةً إلى أربعة أجهزة مسح ضوئي لاسلكية.

وفي المرحلة الأولى، سيتم تفعيل هذه التقنية المتقدمة في المرافق الخاصة بالدرجة السياحية بمبنى المسافرين رقم 3 ثم في المنطقة الخاصة بدرجة رجال الأعمال في المبنى نفسه، كما سيتم تطبيقها في الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال في مبنى المسافرين رقم 1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا