• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق ملتقى «الترابط بين الصناعات» بمشاركة 200 شخصية صناعية

17% نمو مبيعـات المنشــآت الصناعيـــة في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 سبتمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

نمت مبيعات المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي بنحو 17% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالمبيعات المسجلة في الربع الأول، فيما ارتفعت ثقة تلك المنشآت في مناخ الأعمال المحلي في أبوظبي بمقدار 6% خلال الفترة نفسها حسب نتائج مؤشر أداء القطاع الصناعي الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية.

وقال خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، خلال الجلسة الافتتاحية لملتقي الترابط بين الصناعات الذي عقد أمس في الإمارة، إن هذه المؤشرات تعكس حالة من التفاؤل التي تسود في الوقت الراهن أوضاع القطاع الصناعي.

ونظم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وغرفة أبوظبي، ملتقى الترابط بين الصناعات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 200 شخص يمثلون كبريات الشركات الصناعية وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

وأكد المنصوري في كلمة، ألقاها نيابة عنه أحمد بن غنام المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة في الدائرة، أن القطاع الصناعي يعد ضمن اهتمامات وأولويات حكومة إمارة أبوظبي الرشيدة، وسعيها الدائم لتعزيز تنافسية مناخ الأعمال الصناعي على النحو الداعم لتحقيق تطلعات الرؤية الاقتصادية للإمارة 2030 وخطة أبوظبي، وهي المساعي التي كللت بإنشاء مكتب تنمية الصناعة، تحت مظلة دائرة التنمية الاقتصادية، باعتباره المرجعية الرئيسة للتنمية الصناعية فيها.

وأشار إلى أن مكتب تنمية الصناعة يتولى بالتعاون والتنسيق مع الشركاء المعنيين توفير الأطر التنظيمية والقانونية والبيئية لتطوير وإنشاء المشاريع الصناعية في الإمارة، والعمل على استقطاب الشركات الراغبة في الاستثمار الصناعي، وتسهيل إجراءات بدء وتنفيذ المشروعات الصناعية في الإمارة، وبما يعكس رغبة الحكومة الجادة في التحول من الاستثمار الحكومي في القطاعات الصناعية إلى الاستثمار في السياسات والمبادرات الداعمة لتنافسية القطاع الصناعي المحلي، وجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية، خصوصاً من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا