• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

صحة دبي تطلق أول دبلوم لتغذية الأطفال على مستوى الوطن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

وام

تعتزم هيئة الصحة في دبي إطلاق أول دبلوم لتغذية الأطفال على مستوى دول العالم العربي خلال شهر يونيو المقبل بالتعاون مع جامعة أطلنطا الأميركية والجمعية الأميركية للتعليم الطبي المستمر.

ويشارك في اطلاق الدبلوم حوالي 70 أخصائي تغذية من مختلف المؤسسات الصحية في الوطن العربي.

وأكد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي في تصريح له بهذه المناسبة..أهمية البرنامج الذي يأتي في إطار استعدادات الهيئة وجهودها لإعداد الكوادر المؤهلة والمدربة للقيام بدورها الفاعل في خدمة الأطفال المرضى مع اقتراب تدشين " مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال " الذي سيفتح فصلا جديدا من فصول تفوق دبي كمركز رائد للرعاية الصحية على المستوى المحلي والإقليمي.

وقال إن البرنامج سيعمل على تعزيز ودعم الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتكميلية للمرضى قبل وأثناء العلاج وبما يساهم في تعزيز صحة الأم والطفل بشكل عام من خلال تطبيق أفضل الممارسات والبروتوكولات العالمية في مجال تغذية الأطفال.

وأوضح مدير عام هيئة الصحة في دبي أن البرنامج الذي سيشارك فيه ست أخصائيات تغذية من هيئة الصحة في دبي سيستمر حتى شهر نوفمبر القادم حيث يكتسب المشاركون خلاله المعرفة العلمية حول مختلف الجوانب المتعلقة بالتغذية عند الأطفال ونمو وتطور الجهاز المناعي والتنفسي وكيفية التعرف على حالات سوء التغذية وأهمية التشخيص والمسح التغذوي ودور واضطرابات الجهاز الهضمي وأهمية تحفيز المناعة عند الأطفال منذ الولادة والتعرف على حساسية الغذاء عند الأطفال وكيفية التعامل مع هذه الحالات.

وقال إن البرنامج يتضمن تدريبات مكثفة ودراسات للعديد من الحالات المرضية للأطفال ومناقشتها مع متخصصين في هذا المجال من جامعة أطلنطا الأمريكية.

وأوضح أن المشاركين في البرنامج سيحصلون على شهادة معتمدة من الجمعية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر .

وأشار مدير عام هيئة الصحة في دبي إلى أن خطط الهيئة وبرامجها المستمرة لتدريب وتأهيل كوادرها البشرية بمختلف المواقع الإدارية والطبية والطبية المساندة إيمانا من الهيئة بأهمية مواكبة التطورات العالمية واكتساب المعرفة الجديدة للاستمرار في عملية التطوير والتحديث التي تعكف عليها الهيئة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض