• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء المصري يزور ضريح وجامع الشيخ زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

وام

زار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" المجاور لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

وكان في استقبال محلب والوفد المرافق له سعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وقرأ الضيف الزائر ومرافقوه الفاتحة على روح المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه" ودعو له بالرحمة والمغفرة ثم تجولوا في الجامع وأروقته المختلفة وتعرفوا على تاريخه وبدايات تأسيسه ورسالته الثقافية الهادفة إلى مد جسور التقارب الثقافي والحضاري بين الأمم المختلفة من خلال شرح قدمه أحد المرشدين الثقافيين في مركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وأبدى رئيس الوزراء المصري إعجابه بالدور الثقافي والحضاري للصرح الكبير..مؤكدا أن الجامع بتصميمه الهندسي البديع يعكس روح التنوع الثقافي والحضاري والفكري ويعتبر منارة بارزة في أبوظبي والمنطقة تجسد رؤية ومسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وقال المهندس إبراهيم محلب إن جامع الشيخ زايد الكبير يعد علامة مميزة في الهندسة المعمارية الحديثة فهو يتضمن عناصر حديثة وتقليدية تحتفي بالتقاليد المتنوعة للعمارة الإسلامية وتعتمد في الوقت نفسه ميزات تصميم فريدة من نوعها.

وفي نهاية الزيارة أهدى سعادة مديرعام مركز جامع الشيخ زايد الكبير كتابي "بيوت الله" و"فضاءات من نور" إلى رئيس الوزراء المصري.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فيما تأسس ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" فيما تشكل تلك القيم امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض