• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5200 أسير فلسطيني ينضمون للأسرى المضربين عن الطعام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

وام

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن خمسة آلاف و200 أسير فلسطيني سيشرعون غدا "الخميس" في إضراب تحذيري شامل، تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يوما على التوالي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الأسرى حذروا من دخول الآلاف منهم في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من الأسبوع المقبل.

وأضاف البيان أن 120 أسيرا في سجن "هداريم" نفذوا اليوم إضرابا تحذيريا ضد إدارة السجون تضامنا مع الأسرى بمشاركة الأسيرين مروان البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وأحمد سعدات أمين عام الجنهة الشعبية لتحرير فلسطين، إضافة إلى انضمام 40 أسيرا من سجن "النقب" إلى الإضراب المفتوح ما يشير إلى اتساع نطاق الإضراب في سجون الاحتلال.

وأشارت الوزارة إلى خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى ونقل حوالي 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي وزج أعداد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين، مشددة على ضرورة تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي.

من جانبه كشف عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عن اتصالات من قبل القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع كل الدول والأطراف المؤثرة لممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب المعتقلين ومنعها من ارتكاب جرائم لا تمت للإنسانية بصلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا