• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إغلاق 12 كسارة خلال العام الماضي

بدء تحصيل «التعرفة البيئية» على شاحنات الكسارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

تبدأ اليوم هيئة الفجيرة للموارد الطبيعية، تطبيق نظام التعرفة البيئية الجديد على جميع الشاحنات التابعة للكسارات والمحاجر في الفجيرة، حيث سيتم تحصيل رسوم جديدة بواقع 7 دراهم عن الطن الواحد من الموارد التعدينية التي تحملها الشاحنات، بحسب المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة، ورئيس هيئة الفجيرة للموارد الطبيعية.

وأكد المهندس الأفخم أن التعرفة البيئية الجديدة، من المقرر أن يبدأ تطبيقها من اليوم، وسيقوم فريق من الموظفين المختصين بهيئة الفجيرة للموارد الطبيعية بتحصيل الرسوم نقداً ومباشرة من سائقي الشاحنات، مع توفير الفواتير اللازمة.

وقال أفخم: «يهدف فرض تلك التعرفة البيئية الجديدة إلى المحافظة على الموارد الطبيعية، وتخصيص العائد منها لدعم المشاريع البيئية الطموحة، ورفد القطاع البيئي بكل ما هو جديد لتحسين الأحوال البيئية التي من خلالها سنضمن وجود بيئة خالية من التلوث».

ويوجد في الفجيرة حالياً 60 كسارة، موزعة على 3 قطاعات رئيسية هي قطاع الحيل وثوبان والسيجي والطويين وحبحب. من جانبه كشف المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، الإحصائية البيئية للمخالفات والتوقيفات لعام 2015، والتي وقعت في قطاع الكسارات والمحاجر بالفجيرة، بأن عدد الكسارات التي تم إغلاقها خلال العام الماضي لأسباب بيئية، بلغ 12 كسارة في القطاعات الثلاث، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه.

وبلغ إجمالي عدد المخالفات البيئية والإدارية والأمن والسلامة 26 مخالفة خلال العام الماضي، منها 18 مخالفة لقطاع الحيل والفجيرة، و5 مخالفات لقطاع ثوبان السيجي، و3 مخالفات لقطاع الطويين.

يذكر أن المؤسسة قامت خلال الفترة الماضية بالبدء في مراقبة جميع الكسارات بوساطة طائرات مربوطة مع القمر الصناعي مباشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض